رئيس أيسلندا يدعو لحظر البيتزا بالأناناس...وجدل على مواقع التواصل

22 فبراير 2017
أصدر الرئيس تصريحه خلال لقاء بالتلاميذ (تويتر)
+ الخط -

 



أعلن الرئيس الأيسلندي، غوني ثورلاسيوس جوهانيسون، رفضه وضع الأناناس على البيتزا. وهو تصريح أشعل مواقع التواصل الاجتماعي في الجزيرة الواقعة على حافة القطب المتجمد الشمالي. وجاء تصريحه "المثير للجدل" خلال زيارة له لإحدى الثانويات في شمال البلاد.

 

 

وأوضح موقع "ميرور" البريطاني أن المسؤول السياسي الأول في البلاد قد عبّر عن "احتقاره" للبيتزا المزينة بالأناناس، ودعا إلى حظر دخولها البلاد. ورغم أن التصريح جاء على سبيل المزاح، إلا أنه أثار جلبة على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

 

وخلال اللقاء الذي جمعه بالتلاميذ، تحدث الرئيس الذي حظي بتأييد 98 في المئة من الشعب عن البيتزا والتعليم وكرة القدم، ولم يخفِ حقيقة أن فريقه المفضل هو مانشيستر يونايتد.

 

وفي وقت تميل التعليقات في العالم العربي إلى الحديث عن القضايا الجادة في غالب الأحيان، كانت دعوة الرئيس لحظر البيتزا بالأناناس هي التي فتحت نقاشاً على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد. وأدلى المواطنون عبر التغريدات بدلوهم في المسألة معلقين عن مدى منطقية وضع الأنانس جنباً إلى جنب مع الطماطم والجبنة.

 

وقالت إحدى المغردات "أنا أحب الأناناس فوق البيتزا ولا أرى أي داعٍ لكرهها" بينما قال آخر "البيتزا لذيذة والأناناس جيد، لكنهما ليسا جيدين مع بعضهما" وقال مغرد "أخيرا وجدت بلداً يناسبني" بينما قال ثالث "آيسلندا سوف تحظر البيتزا بالأناناس، لهذا أحب هذا البلد".

 




(العربي الجديد) 










دلالات
المساهمون