ذهبيتان لقطر في يومٍ واحد...والعرب مستمرون في تحقيق الإنجازات

26 اغسطس 2018
العداء القطري عبد الإله هارون (Getty)
+ الخط -
حصد العداء عبد الإله هارون أولى ميداليات قطر الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية 2018 المقامة حالياً في إندونيسيا، بعدما نجح في الفوز بالمركز الأول لسباق 400 متر جريا للرجال، فيما أضاف زميله أشرف الصيفي ذهبية أخرى في رمي المطرقة.

وقطع هارون السباق بزمن قدره 44.89 ثانية، فيما توج الهندي أنس محمد يحيى بالميدالية الفضية بـ45.69، وحقق البحريني علي خميس (45.70 ث) البرونزية، ورفعت قطر رصيدها من الميداليات في الألعاب الآسيوية الحالية إلى ثلاث، بعد الفوز بفضية في رفع الأثقال وبرونزية في الرماية، إذ توج البطل القطري فارس حسونة بفضية رفع الأثقال وزن 94 كلغ، في حين حصد القطري حمد المري برونزية مسابقة الرماية دبل تراب.

وبعد ساعات من الإنجاز الأول أضاف أشرف الصيفي الذهبية الثانية بتفوقه في رياضة رمي المطرقة بعدما حقق مسافة 76,88 متراً، متقدما على نظيره الطاجيكي ديلشود نازاروف صاحب 74,16 متراً (فضية)، والأوزبكي سوخروف خودجاييف صاحب البرونزية بـ 74,06 متراً.


وحققت الكويت اليوم ميداليتين، الأولى ذهبية عبر منصور الرشيدي في فئة "السكيت"، بعدما تفوق على الصيني جين دي الذي أحرز الفضية، والإماراتي سيف المنصوري الذي حقق البرونزية، فيما أحرز الكويتي الآخر علي الشطي ذهبية الكاراتيه لوزن ما دون 67 كلغ، متفوقاً على الكازاخستاني ديدار عمير علي، بينما نال البرونزية الأردني عبد الرحمن المطاطفة والإندونيسي جينتار سيمانيونتاك.

ونالت البحرين ميدالية سباق الماراثون للسيدات من خلال العداءة روز شيليمو، وذلك غداة نيل البحريني الحسن العباسي فضية السباق للرجال، بعدما كان قريباً من انتزاع الذهب.

وتوجت الأردن بذهبية ثانية في الألعاب الآسيوية من خلال رياضة الجوجيتسو عبر حيدر الرشيد، بوزن تحت 85 كلغ، متفوقاً في النهائي على الإماراتي خلفان بالهول الذي نال الفضية.

وفي وزن تحت 77 كلغ، أحرز كل من الإماراتي محمد القبيسي والأردني عبد الكريم الرشيد الميدالية البرونزية.

دلالات
المساهمون