ذكريات مونديال 2014..البرازيل وألمانيا في نهائي ثأري بأولمبياد ريو

18 اغسطس 2016
مواجهة منتظرة في نهائي كرة القدم (Getty)
+ الخط -


سيكون أمام المنتخب الأولمبي البرازيلي لكرة القدم فرصة سانحة لرد اعتبار "الكناري" أمام نظيره الألماني، وذلك في نهائي منافسات الساحرة المستديرة في دورة الألعاب الأولمبية 2016 المقامة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وسيكون هذا هو اللقاء الأول بين المنتخبين الألماني والبرازيلي، بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها الفريق الأول لـ"السليساو" أمام الماكينات بنتيجة 7-1 في نصف نهائي منافسات كأس العالم 2014، على ملعبه وأمام جماهيره.

وتأهلت البرازيل للنهائي بعد فوز عريض على هندوراس بسداسية نظيفة تألق خلالها نجم برشلونة الإسباني نيمار دا سيلفا الذي أحرز أسرع هدف في تاريخ الأولمبياد بعد 16 ثانية من عمر اللقاء، بالإضافة إلى لاعب مانشستر سيتي الجديد، غابرييل جيسوس.

وبالرغم من البداية المتواضعة للبرازيل إلا أن الفريق قد نجح في الوصول إلى أوج مستواه قبل المرحلة النهائية للمنافسات، ليكون المنتخب أمام فرصة تاريخية لتحقيق بطولة لم تدخل دولاب إنجازات البرازيل طوال تاريخها.

وعلى الجانب الآخر أوقف المنتخب الألماني مفاجآت نظيره النيجيري في الطرف الآخر من نصف النهائي، ليفوز عليه بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب كورنثيانز.

وفشلت السرعة النيجيرية في مجاراة اللعب المنظم الألماني، لتتلقى شباك "النسور" هدفين في الدقيقتين 9 و89، وتتأهل ألمانيا إلى المباراة النهائية، ويكتفي المنتخب النيجيري في البحث عن تكريم بميدالية برونزية أمام نظيره الهندوري في مباراة تحديد المركز الثالث.

المساهمون