ديوكوفيتش وسيرينا في الصدارة وموراي ثالثاً

06 ابريل 2015
ديوكوفيتش وسيرينا يبقيان في الصدارة (العربي الجديد)
+ الخط -

انتهت بطولة ميامي للتنس أمس الأحد، بفوز الصربي ديوكوفيتش على خصمه البريطاني موراي بجموعتين لواحدة في نهائي الرجال، فيما حسمت الأميركية سيرينا ويليامز نهائي السيدات بفوز كاسح على الإسبانية كارلا سواريز.

التصنيف العالمي للرجال:
وصدر اليوم الإثنين التصنيف العالمي لمحترفي الكرة الصفراء، فبقي المصنف الأول نوفاك ديوكوفيتش في الصدارة، فيما حافظ السويسري المخضرم روجيه فيدرر على مركزه الثاني، وارتقى موراي إلى المركز الثالث رغم خسارته في النهائي، وتقدم الياباني كي نيشيكوري مقعداً واحداً إلى الأمام ليصبح رابعاً، فيما تراجع نادال مركزين ليصبح خامساً، بعد خروجه من بطولة ميامي على يد مواطنه فرناندو فرداسكو.

وبقي الكندي ميلوش راونيتش سادساً، والإسباني فيرير في المركز السابع، بينما انتزع التشيكي توماس برديتش المركز الثامن من السويسري ستانيلاس فافرينكا الذي تراجع إلى المركز التاسع، وحافظ الكرواتي مارتين شيليتش على مركزه العاشر.

التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات:
لدى السيدات لم تتغير الأمور كثيراً، إذ تابعت الأميركية سيرينا ويليامز سيطرتها على التصنيف العالمي بفارق ألفي نقطة تقريباً عن المصنفة الثانية الروسية ماريا شارابوفا، فيما استمرت الرومانية سيمونا هاليب في موقعها في المركز الثالث، وحلّت التشيكية بترا كفيتوفا رابعةً، وتلتها الدنماركية كارولين فوزنياكي في المركز الخامس.

وحافظت الصربية آنا إيفانوفيتش على مركزها السادس، وكذلك فعلت الكندية يوجيني بوشار التي بقيت سابعةً، وخطفت الروسية إيكاترينا ماكاروفا المركز الثامن من البولندية أنييسكا رادفانسكا التي تراجعت إلى المركز التاسع، وساهم تأهل الإسبانية كارلا سواريز إلى نهائي بطولة ميامي، بعودتها إلى قائمة المصنفات العشر الأوائل.

المساهمون