ديوكوفيتش وحيداً في الصدارة: الفضل يعود إلى نادال وفيدرر

23 نوفمبر 2015
ديوكوفيتش بطل العام الحالي (العربي الجديد)
+ الخط -

تابع النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، طريقه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر، اليوم الاثنين، بعد فوزه، أمس، بلقب بطولة كأس الأساتذة الختامية. وبذلك واصل اللاعب الصربي تألقه في هذا الموسم، الذي حقق خلاله رابع لقب له في البطولة الختامية على التوالي، والخامس طوال مسيرته في الملاعب.

وبقي تصنيف هذا الأسبوع على حاله من حيث ترتيب المراكز العشرة الأوائل، حيث احتل البريطاني آندي موراي المركز الثالث، الوصافة، يليه السويسري روجر فيدرر ثالثاً.
وفيما يلي قائمة اللاعبين العشرة الأوائل:

ترتيب لاعبي التنس
1-الصربي نوفاك ديوكوفيتش. 16.585 نقطة.
2-البريطاني آندي موراي. 8.670.
3-السويسري روجر فيدرر. 8.340.
4-السويسري ستانيسلاس فافرينكا. 6.900.
5-الإسباني رافائيل نادال. 5.230.
6-التشيكي توماس برديتش. 4.620.
7-الإسباني ديفيد فيرير. 4.305.
8-الياباني كي نيشيكوري. 4.235.
9-الفرنسي ريشار غاسكيه. 2.850.
10-الفرنسي جو ويلفريد تسونغا. 2.635

وصرح النجم الصربي عقب فوزه على فيدرر: "في حال سنح لي الاختيار من الموسم كاملاً، فسأنتقي الفوز ببطولات الغراند سلام، لا سيما ويمبلدون وأميركا المفتوحة، قدمت أفضل مستوى ممكن في الصين، وكذلك لعبت بشكل مميز للغاية على الأراضي الترابية، لقد كنت قريباً من درجة الكمال".

وأضاف نولي: "لا أستطيع توقع المستقبل، لا أعلم ماذا سيحدث في الأعوام المقبلة، لكن بهذا التركيز الذي أشعر به الآن، أنا أعلم جيداً أن بمقدوري تحقيق المزيد، لا أعرف، لكنني لست متعجلاً، ولا أتطلع للتساوي مع أحد، فقط أن أعيش اللحظة وأرى ما ستحمله لي المواسم المقبلة".

وقال "أنافس بشدة نادال وفيدرر، لكنني لو اخترت منافسة خاصة فستكون المباريات التي جمعتني بنادال. كل تلك المباريات جعلت مني لاعباً أفضل، وقد وصلت إلى ما أنا عليه الآن بفضلهما".

اقرأ أيضاً:عاشق الميرنغي نادال: برشلونة سحق ريال مدريد