ديل بييرو..اللاعب الذي لا تنساه مدريد

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
05 مايو 2015
921401D6-2048-4CD9-86BB-1A3C030FD117
+ الخط -

تتجه أنظار عُشاق كرة القدم في شتى أنحاء العالم نحو ملعب يوفنتوس آرينا الذي سيحتضن الموقعة الأوروبية المرتقبة، التي ستجمع بين فريقي يوفنتوس الإيطالي وضيفه ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، ضمن منافسات مباريات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتطلع فريق السيدة العجوز، الذي يعود إلى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ نسخة موسم 2002-2003 والسادسة في تاريخه؛ لتكرار إنجاز عام 2003، عندما تفوق على نادي العاصمة الإسبانية بالذات بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع المباراتين، قبل أن يخسر النهائي بركلات الترجيح أمام مواطنه ميلان، الذي كان يشرف عليه حينها مدرب ريال مدريد الحالي كارلو أنشيلوتي.

لكن الفريق المنتشي من تتويجه بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي سيفتقد بكل تأكيد في هذه المباراة إلى نجمه السابق، أليساندرو دل بييرو، الذي لطالما كان بمثابة عقدة لنادي العاصمة الإسبانية على مدار المواجهات المباشرة بين الفريقين خلال السنوات الماضية.

وفرض الـ "بينتوريكيو" نفسه كهدافٍ تاريخي للمواجهات المباشرة بين الفريقين، وذلك بعدما نجح في إحراز خمسة أهداف من أصل 18 هدفاً سجّلها فريق السيدة العجوز في شباك نادي العاصمة الإسبانية، على مدار 16 لقاء خاضها الفريقان في كافة البطولات الأوروبية الكبرى.

وسجّل دل بييرو أول أهدافه في مرمى فريق ريال مدريد الإسباني خلال المواجهة التي جمعت بينهما في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا موسم (1995-1996) وهي المباراة التي فاز فيها اليوفي بنتيجة هدفين دون مقابل، ليصعد بالتالي إلى نصف نهائي البطولة رغم خسارته ذهاباً بنتيجة هدف دون مقابل.

كما عاد الهداف التاريخي لفريق يوفنتوس الإيطالي على مدار تاريخه ليُسجل، أيضاً، في شباك نادي العاصمة الإسبانية خلال مباراة الإياب التي جمعت بين الفريقين في نسخة موسم 2002-2003، والتي فاز فيها فريق السيدة العجوز آنذاك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وحافظ اللاعب، الذي رحل بشكل مفاجئ في صيف عام 2012 وانضم لنادي سيدني الاسترالي قبل أن يخوض تجربة جديدة بدأت الصيف الماضي في الدوري الهندي؛ على سجله المميز عندما يتعلق الأمر بمواجهة فريق ريال مدريد الإسباني؛ وذلك بعدما سجّل هدف فريقه الأول في المباراة التي فاز فيها فريقه على النادي الملكي بنتيجة هدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا نسخة موسم 2008-2009.

كما وكرّر نجم كرة القدم الإيطالية سيناريو المباراة الأولى في الجولة السابقة بعدما قاد فريقه لتحقيق انتصاره الأول على ملعب "سانتياجو برنابيو" منذ 46 عاماً، بتسجيله هدفي الفوز على ريال مدريد الإسباني في المباراة التي أجبر فيها الـ "بينتوريكيو" جماهير نادي العاصمة الإسبانية للتصفيق له، تقديراً لأدائه المذهل وأهدافه الرائعة في تلك المباراة.

ذات صلة

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

الصورة
 كشف المنذر الكبير أسرار مغادرته للأفريقي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ظهر المدير الفني التونسي، منذر الكبيّر، للمرة الأولى، في وسائل الإعلام، بعد تجربته الأخيرة مع النادي الأفريقي التي استمرت من شهر فبراير إلى مايو

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

المساهمون