ديشامب ينتقد بشدة عودة الدوري الألماني

28 مايو 2020
ديشامب مدرب فرنسا (سيمون هوفمان/Getty)
+ الخط -
أدلى المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، برأيه حول عودة مباريات الدوري الألماني، في زمن انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذلك عن قرار الرابطة الفرنسية بإلغاء الموسم الحالي للدوري.

وفي حوار خصّ به صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، ساند ديشامب قرار فرنسا بتوقيف منافسات كرة القدم بشكل نهائي، بعد أن ارتأت حماية اللاعبين والمشجعين، وهو ما دفعه للقول: "يجب تقبّل قرار توقيف المنافسات، لأن كرة القدم لها شخصية واحدة، وفوق كل الاعتبارات".

وأضاف: "أعتقد أنّ رأي رئيس الاتحاد نويل لوغريت، بتوقيف المنافسات، هو قرار صائب، في وقت تحتاج الوضعية التي نعيشها اتخاذ مثل هذه الخطوات".

وعلى النقيض، انتقد بطل مونديال 2018، عودة ألمانيا لممارسة كرة القدم، فعلّق على قرارها: "بعض الصور تجعلني أرى بأن التدابير التي وضعتها ألمانيا، لا تتوافق مع الواقع الذي نشاهده في المباريات".

وأردف: "لاعبو الدوري الألماني يتلامسون من خلال تنافسهم على الكرة، كما يبقى اللاعبون الاحتياطيون على بعد مترين فقط، في المدرجات، وبعدها يشاركون بشكل عادي، فهل المدرجات سليمة ولا يوجد فيها الفيروس؟".

وشكّك ديشامب في نوايا ألمانيا بعد قرارها استعادة منافسات كرة القدم، معتبراً في نفس الوقت، أن سلامة اللاعبين هي آخر همّ للمسؤولين، فقال: "يا له من تناقض، أنّك تعمل على حفظ صحة الأشخاص، وتخالف ذلك عبر قرارات غير مثالية، إنه دافع اقتصادي لا أكثر ولا أقل".

المساهمون