ديربي مدريد: أصدقاء الأمس.. أعداء اليوم

13 سبتمبر 2014
مواجهات بين زملاء المنتخب (Getty)
+ الخط -

طغت مقولة "أصدقاء الأمس.. أعداء اليوم" على المشهد في عالم السياسة، فجرت العادة أن تحل المحبة والصفاء، والقرب والوصال بين الدول بعد سنوات طويلة من القطيعة والهجران؛ لكن هذه المقولة لم تعد الآن تقتصر على السياسة، ففي عالم كرة القدم أيضاً يُصبح خصم الأمس صديق اليوم، كما يتحول صديق اليوم إلى عدو الغد.

وتنطبق المقولة تماماً على لاعبي فريقي "ريال مدريد" وجاره "أتلتيكو مدريد" الإسبانيين -من أصحاب الجنسيات المتشابهة- واللذين يستعدان لمواجهة بعضهما البعض مساء السبت على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

زملاء المنتخب
بعيداً عن أهمية "ديربي مدريد" التاريخي، فإن المباراة التي ستجمع بين الفريقين ستكتسي في هذا العام طابعاً استثنائياً خاصاً، لا سيّما في ظل وجود العديد من اللاعبين في صفوف كلا الفريقين، ممن اعتادوا على اللعب سوياً في صفوف منتخبي بلادهما وكان آخر تلك المباريات منذ أيام قليلة مضت وذلك خلال أسبوع "الفيفا" العالمي.

وسيتعيّن على لاعبي الفريقين من أصحاب الجنسيات المتشابهة نسيان صداقتهما داخل أرضية ملعب "سانتياجو برنابيو" وذلك إذا ما أرادوا تحقيق نتيجة الفوز في المباراة التي يسعى فيها لاعبو "أتلتيكو" للفوز للمرة الثالثة على التوالي على ملعب جاره العملاق ريال مدريد، خلال 16 شهرا فقط؛ ويأمل فيها لاعبو "الريال" في تحسين مركز فريقهم في سُلم ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم.

مواجهات خاصة
وتحمل مباراة "السبت" سلسلة من المواجهات الخاصة بين اللاعبين من أصحاب الجنسيات المتشابهة، حيث يُواجه ثلاثي نادي ريال مدريد الإسباني، كاسياس، وكارفاخال، وناتشو، كلاً من ثلاثي نادي أتلتيكو مدريد، جابي، وكوكي، وماريو، في مواجهة إسبانية من نوعٍ خاص.

فيما سيلعب ثلاثي المنتخب البرتغالي ونادي ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، وبيبي، وكوينتراو، وجهاً لوجه أمام مواطنهم تياجو مينديش، في الوقت الذي سيلعب فيه ثنائي المنتخب الفرنسي، كريم بنزيما، ورافائيل فاران، أمام مواطنهما أنطوان جريزمان.

كما ستمثل المباراة قمة ثنائية كرواتية بين كل من مودريتش وماندزوكيتش، وقمة برازيلية أخرى بين مارسيلو وزميله في المنتخب البرازيلي جواور ميراندا، ومن المتوقع أن تشهد المباراة أيضاً صراعاً ثنائياً بين ثنائي المنتخب المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" مقابل راؤول خيمينيز.

المساهمون