ديبالا يحسم قمة إيطاليا بين يوفنتوس وميلان

22 نوفمبر 2015
يوفنتوس يرتقي للمركز السادس (Getty)
+ الخط -

سقط ميلان خارج أرضه أمام نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي، في الجولة الثالثة عشرة من الدوري لكرة القدم، بهدف نظيف سجله الأرجنتيني ديبالا، وبذلك ارتقت السيدة العجوز إلى المركز السادس برصيد 21 نقطة، مقابل 20 لميلان في المركز السابع.

تعادلٌ سلبي بين الكبيرين
لقاء القمة الإيطالية، بدأ بجس النبض من كلا الفريقين، لكن أصحاب الدار حاولوا الاستحواذ على الكرة في الدقائق الـ15 الأولى قدر المستطاع، لكن الميلان ودفاعه كانا متماسكين، وحاول نيانغ مفاجئة العملاق الإيطالي، الحارس بوفون، حين مهد الكولومبي كارلوس باكا الكرة له، لكنها مرتّ إلى جانب القائم، وفي الدقيقة 25 أطلق ماركيزيو تسديدة قوية، أمسكها بثقة كبيرة الحارس الشاب صاحب الـ16 عاماً دوناروما بكل ثقة. وأهدر تشيرشي بعد ذلك فرصة سهلة أمام المرمى، حين فشل في هزّ الشباك من كرة رأسية.

يوفنتوس سيطر على الكرة بنسبة أفضل من الميلان، وعلى الرغم من أن الأخير كان منظماً على صعيد كافة الخطوط في ظل تمركز دفاعي جيد للاعبيه، إلا أن الخطورة أتت من السيدة العجوز، خصوصاً عبر التسديدات البعيدة من خارج منطقة الجزاء، عن طريق الفرنسي بول بوغبا، والبرازيلي هيرنانيز، والتي كادت أن تفتح باب التسجيل لكتيبة المدرب ماسيمليانو أليغري، لكن دوناروما وقف بالمرصاد أكثر من مرة. وقدم باولو ديبالا مستوى مميزاً في الشوط الأول، حيث حرك هجوم فريقه بشكل متميز، وعلى الرغم من ذلك لم يشكل الفريق فرصاً خطيرة من داخل المنطقة.

اليوفي يتقدم عبر ديبالا
في الشوط الثاني، حاول ميلان التقدم في الدقائق الأولى وأضاع فرصة خطيرة أمام المرمى، وبعدها هبط نسق المباراة قليلاً، وانحسرت الكرة في وسط الملعب في معظم الفترات على الرغم من الأفضلية الواضحة للسيدة العجوز، وكاد كوتشكا أن يفتتح باب التسجيل بعد رأسية جاورت مرمى بوفون إثر ركلة ركنية من تشيرشي، ورد أليكس ساندرو بتسديدة قوية مرّت برداً وسلاماً على مرمى الميلان.

وحاول بوغبا مباغتة الميلان عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة، لكن دوناروما ارتقى في الهواء وخلّص الكرة بمهارة إلى ركلة ركنية، لكن الدقيقة 65 شهدت تبدلاً في النتيجة، حين لعب ساندرو كرة عرضية، فروضها ديبالا بمهارة وسدد بيسراه ركلة قوية في مرمى الروسونيري، الذي تعرض لضغط شديد بعد ذلك، وكاد اللاعب ذاته أن يسجل الهدف الثاني بعد دقائق عدة، لكن حارس الزورا وقف بمهارة على مسار الكرة، وكان كوتشكا بعدها قريباً من تسجيل هدف التعادل، لكن كرته علت الخشبات الثلاث.

اقرأ أيضاً:كلوب وليفربول يسحقان السيتي برباعية!

المساهمون