دوري الأبطال يصنع "فجوة" في حسابات ريال مدريد

04 أكتوبر 2019
ريال مدريد يعاني في مسابقة أبطال أوروبا (Getty)
+ الخط -
فشل نادي ريال مدريد في تحقيق الانتصار، للمرة الثانية على التوالي، بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما تعادل مع ضيف كلوب بروج البلجيكي بملعب "سانتياغو بيرنابيو" بهدفين لكل منهما في إطار الأسبوع الثاني للمسابقة.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها، بأن التعثرات والهزائم التي يتعرض لها ريال مدريد في دوري الأبطال لا تتسبب في مشاكل على الجانب الرياضي فقط، وعلى الرغم من أن ذلك هو الأهم، لكن الخسائر الاقتصادية كذلك، حيث أن النادي الملكي وبعدما لعب مباراتين، فقد حُرم من كسب 4.5 ملايين يورو من مبلغ المكافآت التي خصصها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في هذه المنافسة.

وأضافت الصحيفة بأن "يويفا" حدّد مبلغ 2.7 مليون يورو لكل فريق يحقق الانتصار في دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم، و900 ألف يورو في حال التعادل، بالإضافة إلى المبلغ الثابت عند المشاركة في دور المجموعات وهو 15.25 مليون يورو، مع العلم بأن مشوار أشبال زين الدين زيدان لحد الآن، تمثل في الخسارة أمام باريس سان جيرمان ومن ثم التعادل مع كلوب بروج.

وأفادت الصحيفة أن "الميرينغي" حقق في الموسم الماضي بدور المجموعات قيمة 10.8 ملايين يورو، وفي هذا الموسم يتوجب على ريال مدريد الفوز في باقي المباريات من أجل تجاوز مداخيل النادي في الموسم الماضي بالمجموعات، حيث سيكون دخل النادي 11.7 مليون يورو لو تم تحقيق ذلك.

وتعوّد ريال مدريد تحقيق أرقام قياسية في المواسم القليلة الماضية، حيث وصلت الأرباح من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في مواسم 2016، 2017 و2018 إلى حوالي 88 مليون يورو، في حين خرج النادي الملكي في الموسم الماضي من الدور الثاني بقيمة 35 مليون يورو فقط من تلك المشاركة.

المساهمون