دوري الأبطال الجديد...ظلم أم متعة؟

24 مارس 2016
الأندية المتوسطة قد تظلم بهذا القرار (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

انتشرت بعض التقارير الصحافية في الأوساط الإنجليزية، أن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ستشهد تعديلات جذرية ومفصلية، في السنوات المقبلة، ما أثار الكثير من القلق عند بعض الأطراف والفرق المتوسطة.

وقالت الصحف الإنجليزية، إن عدد أندية نخبة الدوريات الأوروبية الكبرى ستوزع على مجموعتين، وتهدف هذه الفكرة إلى إرضاء الأندية العملاقة في القارة العجوز، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، إنجلترا وفرنسا، والتي تخاف من انخفاض عائدات مباريات البث المباشر لمبارياتها، حين تلتقي بفرق متوسطة.

وذكرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، أن القرارات الجديدة، والتي من الممكن أن تتبدل، ستعطي لأندية النخبة 14 موقعة نارية، لكن لن تتبدل الأمور قبل موسم 2017-2018، لأن حقوق النقل للفترة الممتدة من 2015 إلى 2018 قد تم الاتفاق عليها ووقعت عقودها في وقت سابق.

وفي ذات السياق، لم ينف متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذه الأقاويل المنتشرة، حيث صرح لصحيفة "ذا غارديان": "الاتحاد في نقاش متواصل مع المسؤولين، ومع الأندية في كل ما يتعلق بكرة القدم".

وأنهى حديثه: "إن أي تخطيط لتغيير نظام مسابقات الأندية في دوري أبطال أوروبا، سيجري بالتنسيق مع هذه الأطراف. في الوقت الراهن لا وجود لأي اقتراحات ملموسة على الطاولة، لأننا في بداية العقد الممتد من 2015 إلى 2018".

ويرى بعضهم، أن هذا الأمر سيشكل ظلماً للفرق المتوسطة، والتي ستخسر بشكل كبير، خاصة أنها تتلقى عائدات مالية من البث التلفزيوني ما يدعم ميزانية الفريق، فيما يتمنى بعض عشاق الساحرة المستديرة أن تقرّ التعديلات، لمشاهدة مباريات من العيار الثقيل.


اقرأ أيضاً:قصة الـ"كريميرز".. أول توأمين في الدوري الألماني

المساهمون