دوري أبطال أوروبا..قمم منتظرة في الجولة الرابعة

05 نوفمبر 2019
الإنتر يطمح بالفوز على بروسيا دورتموند (Getty)
+ الخط -
تعود مباريات المتعة والإثارة والقوة إلى الدوران مرة أخرى في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما ستنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الرابعة من عمر المسابقة القارية، التي ستشهد قمتين قويتين: الأولى بين بروسيا دورتموند الألماني وضيفه إنتر ميلان الإيطالي، وتشلسي الإنكليزي ومنافسه أياكس أمستردام الهولندي.

وفي منافسات المجموعة السادسة، التي يستضيف فيها نادي بروسيا دورتموند الألماني منافسه إنتر ميلان الإيطالي على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في قمة يطمح فيها المدرب السويسري لوسيان فافر إلى تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث الثمينة من بين فكي المدير الفني أنطونيو كونتي، الذي يبحث بدوره عن الانتصار، والمنافسة على نيل بطاقة التأهل لدور (16) بالمسابقة القارية.

ويدخل بروسيا دورتموند المواجهة، والشكوك تحوم حول مشاركة القائد ماركو رويس، الذي تعرض للإصابة في كاحل القدم بالمباراة التي فاز فيها على ضيفه فولفسبورغ بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري الألماني.

وكان رويس عاد للقائمة الأساسية لدورتموند أمام فولفسبورغ، بعد تعافيه من الإنفلونزا وكذلك الإصابة في الفخذ، علما بأنه يتقاسم صدارة ترتيب هدافي الفريق بالدوري الألماني مع زميله باكو ألكاسير، برصيد 5 أهداف لكل منهما.

ويحتل نادي بروسيا دورتموند المركز الثالث في المجموعة السادسة، برصيد أربع نقاط نالها بعد تحقيقه فوزا وحيدا وخسارة وتعادلاً في المسابقة القارية، لذلك يريد الفريق الألماني تجاوز عقبة إنتر ميلان، وإحراز النقاط الثلاث، حتى ينافس على بطاقة التأهل لدور "16" بدوري أبطال أوروبا.

وعلى صعيد متصل، يأمل المدرب أنطونيو كونتي قيادة إنتر ميلان نحو الفوز، وخطف نقاط المباراة، ومواصلة العمل الجاد الذي ظهر به الفريق الإيطالي في المسابقة المحلية والقارية، بعد النتائج الجيدة، وحلوله بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة خلف المتصدر برشلونة، برصيد 4 نقاط.

ونبقى بنفس المجموعة، حيث يُمنّي نادي برشلونة نفسه بنسيان الخسارة التي لحقت به أمام أوساسونا بثلاثة أهداف مقابل هدفٍ وحيد في المباراة التي جمعت بينهما بالدوري الإسباني، وسيستقبل على ملعب "كامب نو" منافسه سلافيا براغ التشيكي.

ويريد رفاق النجم ليونيل ميسي مواصلة نتائجهم الجيدة في المسابقة القارية والتأهل لدور (16)، بعدما تصدروا المجموعة برصيد 7 نقاط، لكنهم سيفتقدون خدمات المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، الذي تعرض للإصابة في العضلة النعلية للساق في مباراة ليفانتي بالدوري الإسباني.

وإلى المجموعة الخامسة، التي يحتاج فيها نادي نابولي إلى الفوز على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي في المباراة التي ستقام على ملعب "سان بولو"، من أجل ضمان التأهل لدور (16) من المسابقة القارية، لكن رجال المدرب كارلو أنشيلوتي باتوا يعانون كثيراً خلال الفترة الماضية، وبخاصة في الدوري الإيطالي، بعدما تعرضوا للهزيمة الثالثة بالموسم الحالي على يد روما.

ويتصدر نابولي المجموعة برصيد سبع نقاط، وتنقصهم ثلاث نقاط فقط حتى يضمنوا للتأهل، لكن منافسهم المباشر فريق ليفربول الإنكليزي لا يستطيع حجز بطاقة العبور إلى ثمن النهائي، إلا في حال فوزهم على منافسهم "كي آر سي جينك" البلجيكي، وخسارة ريد بول سالزبورغ النمساوي على يد أبناء فريق الجنوب الإيطالي، كي يضمن أبناء يورغن كلوب مرافقة نابولي إلى دور"16".

وتعد المجموعتان السابعة والثامنة الأكثر توازناً في الموسم الحالي من المسابقة القارية، إذ يرحل نادي لايبزيغ الألماني إلى روسيا حيث يواجه منافسه زينيت سانت بطرسبرغ في مواجهة قوية، ويطمح الفريق الألماني الذي يهمين على المركز الأول إلى زيادة غلته من النقاط والوصول إلى النقطة التاسعة، فيما يريد الفريق الروسي تحقيق المفاجأة، والحصول على النقاط الثلاث، وتعزيز فرصه بالحصول على بطاقة مؤهلة لدور ثمن النهائي بدوري الأبطال.

لكن أمنيات الفريق الروسي ستصطدم بطموحات نادي أولمبيك ليون، الذي يتشاطر المركز الثاني مع زينيت سانت بطرسبرغ، برصيد 4 نقاط، عندما يستضيف فريق بنفيكا البرتغالي، الذي يطمح بدوره إلى كسب النقاط، لأن الجميع لديهم الحصول على فرصة التأهل لدور (16).

أما في المجموعة الثامنة، التي يهيمن عليها ناديا أياكس أمسترادم ومنافسه تشلسي برصيد ست نقاط لكل منها، فيحل الفريق الهولندي ضيفاً ثقيلاً على الفريق الإنكليزي على ملعب "ستامفورد بريدج" في مباراة قوية منتظرة، تنتظرها الجماهير العربية والعالمية بفارغ الصبر.

وتستقبل كتيبة المدرب ألبرت سيلاديس المدير الفني لنادي فالنسيا منافسه فريق ليل الفرنسي في ملعب "المستايا"، حيث لن يكون أمام "الخفافيش" أي هامش للخطأ في المواجهة، وبعد ذلك سيكون عليهم خوض المباراتين المتبقيتين أمام الهولنديين والإنكليز، لحسم بطاقة التأهل لثمن نهائي المسابقة القارية.
المساهمون