دوري أبطال آسيا..قمة عربية من أجل البحث عن النهائي

27 سبتمبر 2016
العين والجيش سباق مثير في أبطال آسيا(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -

تترقب الكرة العربية مساء اليوم الثلاثاء قمة مثيرة بين فريقي العين الإماراتي والجيش القطري في المباراة التي تجري ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وفي لقاء تكرر في الدور الأول بين الفريقين وحسمه الفريق القطري لصالحه آنذاك.

وينشد ممثلا الكرة العربية الوحيدان أن يكون أحدهما في المشهد الختامي للمسابقة، والطريق له لن تكون مفروشة بالورود لكليهما سواء في موقعة الذهاب أو الأياب، إذ يريد العين استغلال عامل الأرض والجمهور بطبيعة الحال من أجل تسهيل المهمة إيابا، فيما يسعى الجيش القطري لذات الغاية قبل موقعة الرد المقررة في 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتشير مواجهات الفريقين في النسخة الحالية، إلى انتصارين بنفس النتيجة سجلهما الجيش القطري (2-1) ذهابا وإيابا وذلك في منافسات المجموعة الرابعة من الدور الأول، لكن الظروف تختلف كليا في موقعة نصف النهائي، لأن الأداء تطور وتفاوتت الرؤية الفنية بشكل كبير في الفريقين.

وفي التدقيق بمشوار الفريقين في البطولة نجد أن النسق كان تصاعديا حتى وصولهما لنصف النهائي، إذ نجح العين في الوصول للدور دون أن يتذوق طعم الهزيمة فيما خسر الجيش أربع مرات لكنه اعتبر فائزا على النصر الإماراتي في دور الثمانية بسبب إشراك لاعب بشكل غير قانوني وبقرار إداري من الاتحاد الآسيوي.

وتضم كتيبة العين بقيادة المتألق دونا عمر عبد الرحمن "عموري" الذي يشكل أهم لاعبي الفريق الإماراتي، إضافة للبرازيلي داينفريس دوغلاس ومواطنه كايو فرنانديز والكولومبي دانيلو اسبريا ويقود الفريق المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش.

فيما يضم الجيش القطري النجم المالي سيدو كيتا، والمدافع البرازيلي لوكاس مينديز والحارس خليفة أبو بكر ودامي تراوري وماجد حسن والأوزباكستاني ساردور رشيدوف والبرازيلي رومارينيو ويقود الفريق الفرنسي التونسي الأصل صبري لموشي.




المساهمون