دوري أبطال آسيا..تعادل سلبي للاتحاد مع النصر وانتصار الهلال

06 ابريل 2016
الهلال حقق الانتصار وتعادل الاتحاد مع النصر (Getty)
+ الخط -

تعادل فريق اتحاد جدة السعودي مع نظيره النصر الإماراتي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليزيد من صعوبة موقفه على صعيد التأهل في الوقت الذي كان فيه مواطنه الهلال يسجل انتصارا مستحقا وصعبا على الجزيرة الإماراتي بهدف نظيف رفع من خلاله مؤشر الثقة للهلال في سبيل التأهل.

الاتحاد في خطر
زاد موقف فريق الاتحاد السعودي صعوبة في التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تعادله سلبياً مع مضيفه النصر الإماراتي اليوم الأربعاء.

وجمع الاتحاد ثلاث نقاط من أربع مباريات بالمجموعة الأولى ليبقى في المركز الأخير بفارق الأهداف عن سيباهان الإيراني صاحب المركز الثالث الذي خسر 1-0 اليوم أمام لوكوموتيف الأوزبكي متصدر المجموعة، وبات رصيد النصر سبع نقاط في المركز الثاني متأخرا بفارق نقطة واحدة عن لوكوموتيف.

وشهدت الدقيقة 61 أخطر فرص النصر عبر تسديدة الفرنسي المولود في الكونغو الديمقراطية جيريس كيمبو إيكوكو، والتي مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى عساف القرني حارس الاتحاد.

ورد الفنزويلي جلمين ريباس هداف دوري المحترفين السعودي بعدها بثماني دقائق بفرصة هي الأخطر للضيوف في المباراة عندما أطاح بالكرة أعلى مرمى النصر إثر تسديدة من مدى قريب من داخل منطقة الجزاء رغم انفراده بأحمد شامبيه حارس الفريق الإماراتي.

وطرد أحمد عسيري مدافع الاتحاد في الدقيقة الأخيرة من المباراة لحصوله على الإنذار الثاني، وفي الجولة الخامسة التي ستقام يوم 20 من الشهر الحالي سيلعب الاتحاد مع سيباهان بينما يستضيف النصر فريق لوكوموتيف.



الهلال يهزم الجزيرة

واصل الهلال السعودي مطاردته لتراكتور سازي الإيراني على صدارة المجموعة الثالثة بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه 1-0 على ضيفه الجزيرة الإماراتي الذي ودع المسابقة اليوم الأربعاء.

ورفع الهلال رصيده إلى ثماني نقاط بعد الجولة الثالثة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن الفريق الإيراني المتصدر بتسع نقاط، وودع الجزيرة البطولة لتجمد رصيده عند نقطة واحدة من أربع مباريات بعدما تلقى الهزيمة الثالثة.

وسجل البرازيلي إيلتون الميدا هدف الهلال والمباراة الوحيد في الدقيقة 36 عندما مرر عبد العزيز الدوسري عرضية إلى داخل منطقة الجزاء هيأها كينوين جونز مهاجم الجزيرة القادم من ترينيداد وتوباغو برأسه بالخطأ إلى الميدا الذي وضعها في الشباك بضربة رأس.

وشهدت المباراة عودة البرازيلي تياغو نيفيز مهاجم الهلال السابق والجزيرة الحالي إلى الرياض لأول مرة حيث صافح زملاءه السابقين والطاقم الفني قبل البداية.

وتألق نيفيز وسدد ركلة حرة في الدقيقة 21 علت مرمى خالد شراحيلي حارس الهلال قبل أن يسجل الميدا هدفه، وسنحت للدوسري أكثر من فرصة للتسجيل في الشوط الثاني من تسديدات قوية أنقذها علي خصيف حارس الجزيرة.

وفي الدقيقة الأخيرة للمباراة رد القائم الأيسر لمرمى خصيف تسديدة قوية من ياسر الشهراني في أقرب فرصه كان يمكن للهلال تعزيز انتصاره.

ويلتقي الهلال مع تراكتور في الجولة المقبلة يوم 19 أبريل/ نيسان الحالي لحسم الصدارة بينما يستضيف الجزيرة فريق باختاكور الأوزبكي صاحب المركز الثالث بأربع نقاط.

المساهمون