دورية روسية تدخل مناطق سيطرة "الجيش الوطني" في الحسكة

19 نوفمبر 2019
+ الخط -
تجولت دورية عسكرية روسية ترافقها قوات تابعة للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، على الخطوط الفاصلة مع مناطق سيطرة "الجيش الوطني" السوري في ريف الحسكة، فيما دخلت دورية روسية إلى مناطق سيطرة "الجيش الوطني"، بهدف صيانة مضخات تزويد مدينة الحسكة بالمياه.

وذكرت مصادر، لـ"العربي الجديد"، أن "مدرعة روسية وثلاث عربات تابعة لقوات النظام السوري جالت ضمن دورية على طول خطوط التماس مع الجيش الوطني، موضحة أن الدورية تجولت في المنطقة الواصلة بين قرية تل جمعة الآشورية، وقرى الأسدية وكسرى شمال تل تمر بريف الحسكة".
ويأتي ذلك في ظل هدوء شبه تام تعيشه جبهات تل تمر عقب أيام من الاشتباكات والقصف المتبادل بين مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) و"الجيش الوطني".
وكانت "قسد" قد توصلت، أخيراً، إلى اتفاق مع روسيا ينص على انسحابها من تل تمر ودخول قوات النظام وانتشارها في البلدة.
وذكرت مصادر، لـ"العربي الجديد"، أن دورية روسية ثانية اتجهت، صباح اليوم الثلاثاء، إلى منطقة علوك في الريف الشرقي لمدينة رأس العين، التي تسيطر عليها قوات "الجيش الوطني" السوري.
وقالت المصادر إنّ الزيارة إلى تلك المنطقة جاءت بهدف تفقد محطة المياه التي تغذي مدينة الحسكة وأجزاء من ريفها والتي تعرضت لأضرار بالغة جراء المعارك.
ونقلت مصادر مقربة من "قسد" لـ"العربي الجديد" أنباء عن اتفاق بين القوات الأميركية و"قسد" على بناء القوات الأميركية قاعدة عسكرية جديدة في بلدة الجوادية بريف الحسكة، وذلك بعد اتخاذهم من أحد الأبنية في البلدة مركزاً لهم.
وأبقت واشنطن، أخيراً، قواتها في حقول النفط وفي عدد من القواعد بمحافظة الحسكة شمال شرقي سورية.