دعوات لطرد بيل ماهر من HBO بعد استخدامه عبارة مسيئة على الهواء

04 يونيو 2017
اعتذر بيل ماهر عن التعبير المسيء (يوتيوب)
+ الخط -
اعتذر المذيع الأميركي على قناة "إتش بي أوبيل ماهر، بعد استخدامه تعبيراً مسيئاً (the n word) خلال برنامجه على الهواء، يوم الجمعة، ممّا أدى إلى حملةٍ ضدّه ودعوات لطرده من الشبكة.

وقال ماهر، في بيان يوم السبت، إنّه لم يكن يجب أن يستخدم التعبير كما فعل على الهواء. وأضاف: "التعبير مهين وأنا نادم على قوله وأعتذر جداً".

وأتى الاعتذار بعد حوار بين ماهر والسيناتور بين ساسي في برنامجه "ريل تايم"، حينما كان ماهر يتحدث مع السناتور عن كتابه "ذا فانيشينغ أميركان أدالت"، والذي يحكي لماذا لا يستطيع الشباب اليوم النجاة في اقتصاد عالمي متنافس.

وانحرف النقاش إلى الحديث عن الهالوين وكيف اللباس لم يعد فقط تقليداً للأطفال. وقال ساسي: "نحب أن نراك تعمل على الأرض معنا"، فردّ ماهر: "أعمل على الأرض؟ سيناتور، أنا منزل …."، رافعاً يديه إلى الأعلى، مضيفاً: "كلا، كلا هي مزحة".




لكنّ الجمهور صفّق بعد الكلمة المهينة، والتي كانت تستخدم ضدّ السود والسمر في عهود العبودية، وأصبحت بمصاف الشتائم العنصريّة والعرقيّة.

وطالب مغرّدون على "تويتر"، بينهم حركة "حياة السود مهمة" والناشط المعروف لحقوق السود، ديراي ماكنسون، بطرد ماهر عبر وسم #FireBillMaher.




(العربي الجديد)



اقــرأ أيضاً

 

المساهمون