داعية سعودي يسخر من دعوات رئيس الهلال بالدعاء والصدقة

10 أكتوبر 2014
الداعية السعودي، الدريهم، يعيد تغريدة رئيس الهلال (تويتر)
+ الخط -

فاجأ الداعية السعودي، الدكتور سعد الدريهم، الجميع بنشر تغريدات سخر من خلالها من تغريدات مماثلة، أطلقها رئيس نادي الهلال السعودي، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، والتي طالب فيها من جماهير الهلال الإلحاح بالدعاء، والتصدق بالمال، طمعاً في أن يكرم الله الهلال بالفوز على سيدني الأسترالي، والتتويج بلقب كأس دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكتب الدريهم عبر حسابه الشخصي على "تويتر" قائلاً: "الظاهر أن الهلال سيخوض معركة حربية لا مباراة كورة". وتابع: "لا فائدة في الكرة، بل في ظاهرها ضرر جلي".

وأعاد الدريهم نشر تغريدات رئيس الهلال، التي قال خلالها: "أطلب من الجمهور الهلالي والمحبين، إخلاص النية لله عز وجل، والدعاء بأن يكرمنا سبحانه بهذه البطولة، وأدعو الجميع ونفسي إلى الصدقة كل حسب طاقته".

وأضاف: "وسبحان القائل (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا".

وأشار الدريهم، الذي يعمل أيضا عضو هيئة تدريس في إحدى الجامعات السعودية، علاوة على أنه إمام وخطيب مسجد، إلى أن اقحام القرآن الكريم وشعائر الإسلام في أمور كرة القدم يعد بمثابة الاستهزاء بآيات الله، مؤكدا أن هذا الأمر ليس له مسوغ، لا من عقل ولا دين.

وحذر الداعية السعودي من ذلك، موضحا أن الدعاء يجب ان يكون لإصلاح أمر دنيا أو دين أو كليهما، والكرة ليست من ذلك في شيء، فالدعاء عندها يكون من الاعتداء.

وكانت تغريدات رئيس الهلال، المطالبة بالدعاء والتصدق، قد أحدثت ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كون هذا الأمر يتم للمرة الأولى في الوسط الرياضي، حيث جرت العادة أن يتم دعوة الجماهير إلى مساندة الفريق ودعمه معنويا وحضور المباريات.

من جانبها، صبت جماهير الهلال غضبها على الداعية الدريهم، بسبب سخريته من رئيس الهلال، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وكتب عدد من الجماهير عبر حساباتهم في "تويتر"، تغريدات تهاجم الدريهم، معتبرة أن ما ذهب به رئيس الهلال هو معركة حسن نية، وأن أول من أساء هذه النية هو الشيخ، وأضافت الجماهير الهلالية أن التوكل على الله يكون في كل أمر حتى في الرياضة.

يذكر أن الهلال السعودي تنتظره مباراتا ذهاب وإياب في نهائي أبطال آسيا، أمام سيدني الأسترالي، حيث سيخوض في الخامس والعشرين من الشهر الجاري مباراة الذهاب في سيدني، على أن يلعب في الأول من الشهر المقبل مباراة الإياب في السعودية طمعاً في التتويج باللقب الآسيوي الغائب عن خزائنه منذ عام 2000.

المساهمون