خفر السواحل التركي ينقذ 66 شخصاً في إيجه (فيديو)

01 نوفمبر 2016
0961AA4D-B2D2-469C-BF4A-0EA314D344AF
+ الخط -

أنقذت طواقم خفر السواحل التركية 66 شخصًا أجنبيًا في مياه بحر إيجه، بعد تعرّض قارب مطاطي يستقلونه لخطر الغرق أثناء محاولتهم التوجه إلى اليونان بطريقة غير شرعية.

وبحسب مصادر في خفر السواحل، فإن طواقمه رصدت قاربًا مطاطيًا يصارع الأمواج قبالة سواحل جزيرة "كونيش"، كان على متنه 66 شخصًا، بينهم 20 طفلًا و9 سيدات، بعد انطلاقه من سواحل جزيرة "إلبي"، في قضاء أواجيك في ولاية بالكيسير غربي تركيا، متوجهًا نحو جزيرة ليسبوس اليونانية.

وأشارت المصادر إلى أن زورقا تابعا لخفر السواحل توجه نحو القارب وأنقذ المجموعة التي كانت داخله، مبينًة أن الأشخاص في القارب يحملون جنسيات سورية وأفغانية وباكستانية وعراقية.

ولفتت المصادر إلى نقل المجموعة إلى مركز خفر السواحل في بلدة "كوجك كويو"، في قضاء "أواجيك" بولاية جناق قلعة. وعقب تقديم ألبسة وطعام للمجموعة وإتمام الإجراءات الرسمية بحقهم، نُقلوا إلى مركز ترحيل الأجانب في أواجيك.

وكان خفر السواحل التركي أحبط، في 28 الشهر الماضي، محاولة 100 مهاجر التوجه إلى جزر يونانية بطريقة غير شرعية في ولاية "إزمير"، غربي البلاد. 

(الأناضول)

ذات صلة

الصورة
123

مجتمع

لم يستطع المغربي الزاهر مراد، المكوث في مدينة الدار البيضاء، عقب الزلزال الذي ضرب قرى جبال الأطلس، مساء الجمعة 8 سبتمبر/أيلول الماضي، وتوجه مسرعاً إلى المناطق المتضررة للمساعدة في نجدة المنكوبين.
الصورة
أحلام المهاجرين تصطدم بقرارات بريطانية غير إنسانية (بين ستانسال/ فرانس برس)

مجتمع

تُرجمت السياسة المتشددة التي تنتهجها بريطانيا بحق المهاجرين السريين من خلال تمرير قانون "أوقفوا القوارب"، الذي يتيح إيقاف واحتجاز أي طالب لجوء يصل إلى البلاد بوسائل غير قانونية وترحيله، وسط إدانات حقوقية
الصورة

منوعات

انتهت أعمال البحث عن الغواصة في شمال المحيط الأطلسي قرب حطام تايتانيك الخميس بإعلان الشركة المشغلة تعرضها إلى "انفجار داخلي كارثي" أودى بركابها الخمسة.
الصورة

منوعات

يواصل خفر السواحل الأميركيون والكنديون البحث عن غواصة سياحية صغيرة فقدت وعلى متنها خمسة أشخاص أثناء رحلة لزيارة حطام سفينة تايتانيك في منطقة بعيدة في المحيط الأطلسي قبالة سواحل أميركا الشمالية.
المساهمون