خطوة جديدة ومفاجئة في مسيرة موراي!

09 مايو 2016
موراي يحتل المركز الثالث عالمياً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قرر النجم البريطاني آندي موراي، إنهاء علاقة العمل التي تربطه بالمدربة الفرنسية إميلي موريسمو، والتي دامت لعامين، وهو الذي تراجع مركزاً إلى الوراء في تصنيف لاعبي التنس المحترفين اليوم، حيث بات ثالثاً خلف السويسري روجيه فيدرير والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وعاش موراي أياماً مميزة في حقبة المدربة إميلي، حيث توّج بأول لقبين له على الملاعب الترابية، وتقدم للتصنيف الثاني عالمياً، ونشرت موريسمو بياناً على صفحتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي: "علاقة العمل مع آندي في العامين الماضيين كانت رائعة بالنسبة لي".

ولم تكتف المدربة الفرنسية بهذا فقط بل أضافت: "استمتعت كثيراً لأنني كنت جزءاً من الفريق المحيط به، فالبقاء إلى جانبه في خضّم كل سفره المتواصل كان تحدياً لي، أتمنى له التوفيق وأن يواصل تحقيق الانتصارات وحصد الألقاب".

ووجّه النجم البريطاني بدوره رسالة شكر لموريسمو: "تعلمت الكثير من إميلي طوال الفترة الماضية، في الملعب وخارجه، سآخذ الآن بعض الوقت للتفكير في المرحلة المقبلة، وكيفية التقدم منذ هذه اللحظة، أريد أن أشكرها بعد كل ما قامت به من أجلي، كانت عضواً مهماً في الفريق".

واستعان موراي بموريسمو في صيف 2014 خلفاً للأميركي إيفان ليندل، وحينها كان في المركز الثامن، لكن المصنفة الأولى سابقاً في عالم التنس والمتوجة ببطولتي أستراليا المفتوحة وويمبلدون في 2006 ساعدته للتطور والتقدم، وهي التي تحمل فضية دورة الألعاب الأوليمبية (أثينا 2004)، كما فازت بالبطولة الختامية لموسم رابطة لاعبات التنس المحترفات.

المساهمون