خرجوا للأضواء مؤخراً.. نجومٌ تحت 20 سنة

22 يوليو 2016
دوناروما تألق مع ميلان هذا الموسم (العربي الجديد)
+ الخط -
قدم لنا عالم كرة القدم في الفترة الأخيرة الكثير من النجوم الصاعدين الذين لم يتجاوز عمرهم العشرين عاماً، حيث قدموا مستوى مميزا وباتوا تحت الأضواء بشكل سريع ولافت، ونستعرض في هذا التقرير أبرز هؤلاء.

دوناروما
حارس إيطالي شاب اسمه جيانلويجي دوناروما، أخذ فرصته الموسم الماضي مع نادي ميلان بعمر الـ16 سنة، ولعب على حساب المخضرم أبياتي ودييغو لوبيز، أعطاه الفرصة المدرب سينسيا ميهايولفيتش، وبلغ مؤخراَ عامه الـ17، ينتظر أن يكون خليفة للحارس العملاق جيالويجي بوفون في حماية عرين إيطاليا.

ريناتو سانشيز
خرج اللاعب البرتغالي إلى الأضواء الموسم الماضي من بوابة نادي بنفيكا البرتغالي حين مثّل الفريق الأول في 35 مباراة، تألقه دفع نادي بايرن ميونخ للتعاقد معه قبل انطلاق يورو 2016، والتي ظهر خلالها بشكل رائع، وأثبت امتلاكه للمهارات، كما ساهم في تتويج بلاده باللقب القاري، وعمره حالياً 18 عاماً فقط.

ماركوس راتشفورد
النجم الإنكليزي الشاب الذي تواجد ضمن تشكيلة منتخب بلاده المشاركة في يورو 2016، يعتبر من المواهب الصاعدة الموسم الماضي، حيث ظهر فجأة في صفوف مانشستر يونايتد، إذ أنقذ مدربه السابق، الهولندي لويس فان غال في أكثر من مناسبة، ابن الـ18 عاماً، أثبت امتلاكه لمهارات هجومية مذهلة.

ريكي أوكسفورد
من مواليد سنة 1998، مثّل الفئات العمرية الإنكليزية من تحت 16 سنة حتى 19 سنة، لم يتم استدعاؤه بعد للمنتخب الأول حيث ما زال عمره 17 عاماً، ظهر في الموسم الماضي مع نادي ويستهام يونايتد في البريميير ليغ، وقدّم أوراق اعتماده بشكل لافت، وقد نراه هذا الموسم في مناسبات أكثر.

عثمان ديمبيلي
لاعب فرنسي شاب لفت الأنظار الموسم الماضي مع نادي رينز ومثّل المنتخبات الفرنسية حتى عمر تحت 21 عاماً، جذب مستواه نادي بروسيا دورتموند الألماني فتعاقد معه على وجه السرعة بداية هذا الموسم، ليدخل ضمن الأسماء المرشحة للتألق في البوندسليغا.

غابريال خيسوس
تنتظر البرازيل منذ وقت مهاجماً من الطراز الرفيع على غرار رونالدو الظاهرة، خاصة أن نيمار لا يستطيع لوحده القيام بالمهمة، ويبدو أن صاحب الـ19 عاماً، سيكون ورقة مهمة في تشكيلة السيليساو قريباً، فلاعب بالميراس أظهر مهارات مذهلة في مراوغة الخصوم.

جو غوميز
من الأسماء المنتظر أن تلتحق قريباً بالمنتخب الإنكليزي، مدافع مميز وجيد، عمره 19 عاماً، وسيشكل نقطة قوة للمدرب الألماني يورغن كلوب في فريق ليفربول، خاصة أن الأخير عانى في الموسم الماضي من الناحية الدفاعية، ولكن قد نجد نجماً صاعداً جديداً يكون علامة فارقة في تاريخ الريدز.

خورخي ميري
اللاعب الإسباني الذي مثل منتخبات بلاده العمرية، يبلغ من العمر 19 عاماً، كانت بدايته من نادي سبورتينغ "ب"، وبعدها ارتفع بسبب مستواه إلى الفريق الأول، خاض الموسم الماضي 30 مباراة، وينتظر أن يقدم مستوى أفضل قريباً.

المساهمون