خاليلوزيتش يوجه رسالة صادمة إلى الجماهير الجزائرية

21 سبتمبر 2017
المدرب الأسبق للمنتخب الجزائري (Getty)
+ الخط -

يعيش المنتخب الجزائري لكرة القدم أزمة نتائج جعلت الجماهير الرياضية تفقد الثقة في الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفي اللاعبين والجهاز الفني، خاصة وأن المنتخب فقد هيبته التي اكتسبها في السنوات الماضية.

وفشل المنتخب الجزائري في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، كما غادر بطولة أمم أفريقيا منذ الدور الأول، خلافاً لما حققه من نتائج رائعة قبل رحيل البوسني وحيد خاليلوزيتش، الذي ساهم بقسط وافر في بناء هذا المنتخب العتيد.

وفي ظل هذه الأزمة، اتصلت صحيفة "الهداف" الجزائرية بالمدرب خاليلوزيتش للحديث معه في أسباب تراجع منتخب الخضر بعد فترة قصيرة من مغادرة المدرب البوسني، وقدوم أكثر من مدرب لخلافته، جمعهم عامل مشترك وهو الفشل في النجاح.

وقال خاليلوزيتش في حواره مع الصحيفة الجزائرية المختصة: "أنا أيضاً حزين جداً كالشعب الجزائري الذي أعرف أنه يحب كثيراً منتخب بلده، حين قدومي فإن الوضع تمّ تشخيصه سريعاً وهو الأمر الذي سمح لنا بإعادة بناء المنتخب كلياً، لكن للأسف الشديد بعد رحيلنا ذهبت تضحيات مجموعة وعمل 3 سنوات ذهب أدراج الرياح هكذا".

وتابع المدرب البوسني حديثه: "اسمعوني جيداً. لقد تركت المنتخب الوطني ضمن أفضل 3 منتخبات أفريقية وكنا أيضاً نحتل المركز 17 عالمياً في ترتيب "فيفا" وهو أمر لم يأتِ هكذا من العدم. للأسف الشديد اليوم تحدث أمور مختلفة تماماً. أريد أن أقول إن عديد الأمور هي سلبية في هذا المنتخب الوطني. خسارة كبيرة أنهم هدموا كل ما قمنا ببنائه في 3 سنوات".

وأضاف المدرب السابق للمنتخب الجزائري: "أعذروني لا يمكنني أن أعلق أكثر من هذا على وضعية منتخبكم. أعلم جيداً كل ما يحدث، لكن لا أريد أن أقول المزيد خوفاً من أن تتعفن الوضعية أكثر. كل ما يمكنني قوله هو خسارة ما يحدث لهذا الجيل من اللاعبين الذين كان يملك الفرصة للقيام بأشياء عظيمة، حيث كان يملك المؤهلات لأجل التقدم. بصراحة ما حدث خسارة كبيرة".
(العربي الجديد)

المساهمون