حيدر العبادي: محاربة الفساد أصعب من الحرب على "داعش"

27 نوفمبر 2017
+ الخط -

حذّر رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، اليوم الأحد، من الإرهاب الفكري وخطورته، مؤكداً أنّ المعركة مع الفساد ستكون أصعب من المعركة مع تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال العبادي في كلمة له ألقاها في جامعة بغداد، إنّ "جميع أبناء محافظات العراق قدّموا التضحيات من أجل القضاء على الإرهاب"، مؤكداً أنّ "أمامنا اليوم تحدي الإرهاب الفكري، الإرهابيين الذين أساؤوا الى الدين الإسلامي، ونحاول خلق منظومة للتعاون مع الدول لمكافحة خطر الإرهاب".

وبشأن حملته ضدّ الفساد، أكد العبادي أنّ "الفكر المنحرف ما زال موجوداً، وأن الفاسدين يغذونه ويجب التصدي لهم"، مبيناً أنّ "الفساد يتعدى الأجهزة الرقابية في الدولة، فله مافيا وموارد مالية ووسائل إعلام"، مبينا "معركتنا معه أصعب من المعركة مع داعش".

وأضاف: "نحتاج إلى وعي ورؤية لمواجهة خطر الفاسدين وكشف زيف ادعاءاتهم"، موضحاً أنّ "دورنا في مكافحة الفساد يتعدى الأجهزة الرقابية في الدولة، وأنّ البناء والاستقرار تحد أمام الحكومة، ونسعى لتفعيل الاستثمار لخلق فرص عمل كثيرة".

وأعاد التأكيد أن "علينا التعاون والتكاتف للقضاء على الفاسدين، وأنّ الأمر يتطلب تضحيات". وأشار العبادي إلى أنّ "انتصار قواتنا على الجماعات الإرهابية وتحريرها الأرض تجربة فريدة في المنطقة، وأنّ جميع أبناء محافظات العراق قدموا التضحيات من أجل القضاء على الإرهاب"، مضيفاً: "نحيي تضحيات الطلبة الذين تركوا مقاعد الدراسة لقتال داعش الإرهابي".

وكان العبادي قد وعد بمحاربة الفساد في البلاد، وأكد أنّه يقوم بكل ما بوسعه للسيطرة على هذا الملف ومتابعته بشكل قانوني.