حلم ألونسو بمعادلة رقم سيدورف مهدد بالتأجيل

21 ابريل 2015
ألونسو يسعى لتحقيق لقبه الثالث (العربي الجديد)
+ الخط -

يحلم كل لاعب كرة قدم أن يحقق إنجازات رائعة مع فريقه وعلى المستوى الفردي أيضاً، وهو ما يصبو إليه الإسباني تشابي ألونسو نجم خط الوسط ونادي بايرن ميونخ الألماني الذي يسعى لتحقيق لقب دوري الأبطال، لدخول التاريخ من أوسع أبوابه.

وأتت الخسارة الأخيرة صعبة على البايرن في ملعب بورتو البرتغالي، عندما تلقى هزيمة من أصحاب الأرض والجمهور بنتيجة 3-1، ومعها أصبح حلم ألونسو بتحقيق النجمة الأوروبية الثالثة مع ثلاثة أندية مختلفة، والانضمام إلى النجم الهولندي المعتزل كلارنس سيدورف مهدداً بالتأجيل.

وفاز ألونسو مرتين بالمسابقة الأغلى في القارة العجوز، إذ حصد الذهب مع ليفربول في نهائي دراماتيكي ضد الميلان عام 2005، عندما تقدم الفريق بثلاثية نظيفة قبل أن يعود الريدز بالنتيجة، والفوز بعدها بركلات الجزاء، وسجل حينها نجم وسط "لاروخا" هدف الافتتاح، وكرر هذا الإنجاز مع نادي ريال مدريد الإسباني الموسم الماضي، رغم عدم وجوده في أرضية الملعب، ضمن كتيبة كارلو انشيلوتي لتراكم البطاقات الصفراء.

بالمقابل حقق سيدورف اللقب الأغلى في أوروبا أربع مرات في حياته الكروية اللامعة، في عام 1995 مع أياكس، و1998 مع ريال مدريد ومرتين مع ميلان، في عامي 2003 و 2007، أي أن نجم الطواحين فاز مع ثلاثة أندية مختلفة.

واعترف المايسترو الإسباني مؤخراً "لصحيفة تلجراف"، أنه يفكر كثيراً بالوصول إلى هذا الإنجاز الكبير وقال "هناك لاعب واحد فاز بثلاث بطولات أوروبية مع ثلاثة أندية مختلفة (كلارنس)، بطبيعة الحال هذا يشغل ذهني، مع اقتراب نهاية مسيرتي في ملاعب الكرة".

وأضاف ألونسو "ليس لدي سنوات كثيرة بعد، هو واحد من أهدافي الفردية، وسيكون أمراً رائعاً في حال فزت مع بايرن، بثالث ألقابي الأوروبية".

يذكر أن تياجو موتا يمكنه معادلة رقم سيدورف، في حال معانقته الذهب في التشمبيونز ليج، رغم صعوبة مهمة فريقه باريس سان جيرمان أمام برشلونة الليلة، حيث خسر الفريق الفرنسي في استاد "حديقة الأمراء" بثلاثة أهداف لواحد.

ومن اللاعبين الحاليين نذكر كريستيانو رونالدو، والذي يتوجب عليه الرحيل عن القلعة الملكية، وخوض مغامرة جديدة مع فريق آخر، وبالتأكيد ليس مع الشياطين الحمر، لأنه سبق وحقق "ذات الأذنين" معهم في موسم 2008، والتاريخ يسجل أسماء كثيرة كانت قريبة من هذا الإنجاز أمثال البرتغالي ديكو، والذي ظفر باللقب مع بورتو موسم 2004، ومع برشلونة في سنة 2006، كما أن الحارس الهولندي العملاق أدوين فان دير سار نجح هو الآخر بالفوز مع أياكس عام 1995، وحقق لقبه الثاني في البطولة في موسم 2008 مع "الريد ديفيلز".

المساهمون