حكيم زياش رسمياً في أياكس أمستردام

30 اغسطس 2016
حكيم زياش ومهمة جديدة في هولندا (العربي الجديد)
+ الخط -

وقع الدولي المغربي حكيم زياش، مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، قادماً إليه من فريق تفينتي الهولندي، في صفقة بلغت قيمتها نحو 11 مليون يورو لمدة خمس سنوات.

وسيحصل نادي تفينتي على 60 في المائة من قيمة الصفقة، بينما يحصل فريق زياش الأسبق هيرينفين على النسبة المتبقية وهي 40 في المائة من قيمة الصفقة، أي ما يعادل 4.4 ملايين يورو.

واحتفظ هيرينفين بنصيبه من صفقة انتقال زياش إلى فريق آخر حينما باع عقده لتفينتي الهولندي قبل موسمين من الآن لمعرفة مسؤوليه بقيمة اللاعب الفنية الكبيرة آنذاك.

وكان الدولي المغربي مطلوباً في العديد من الأندية الأوروبية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، خصوصا روما الإيطالي، وفنربخشة التركي، إلا أن العرض المالي الأكثر جدية، هو الذي قدم من أياكس الهولندي، أحد عمالقة الدوري الهولندي تاريخياً.

من جهة أخرى، نشر زياش تغريدتين على صفحته الرسمية في "فيسبوك" وحسابه الرسمي في "تويتر"، قال فيهما إنه سعيد للتوقيع مع أياكس أمستردام، كما شكر كثيرا إدارة وجمهور تفينتي، وأكد أن الأخير سيظل جزءا من كيانه طوال حياته.

وكان زياش قد اختير الأسبوع الماضي نجما للجولة الرابعة في الدوري الهولندي الممتاز، وحصل على أعلى تنقيط من ضمن 11 لاعبا شكلوا الفريق النموذجي للدورة، بعد توقيعه هدفين رائعين في مباراة فريقه التي ربحها أمام سبارتا روتردام بنتيجة (3 – 1).

وعلى مدار الثلاثة مواسم الأخيرة تألق الدولي المغربي، بشكل لافت، إذ اعتبر ذو الـ 23 ربيعا، أحد أبرز نجوم الدوري الهولندي، قبل أن يخيب ظن وآمال الهولنديين باختياره اللعب للمنتخب المغربي.

وفي الموسم الماضي، أحرز زياش 17 هدفا ومرر 12 كرة حاسمة لزملائه، وقد الموسم الماضي أحد أفضل المواسم في مشوار الدولي المغربي تاريخياً.

المساهمون