حكم نهائي مونديال الأندية يكشف السر بعدم طرد "راموس"

20 ديسمبر 2016
الحكم تراجع عن طرد راموس في المباراة(Getty-تويتر)
+ الخط -
كشف الحكم الزامبي جاني سيكازوي الذي أدار نهائي مونديال الأندية بين ريال مدريد الإسباني ونظيره وكاشيما ألنترز الياباني عن السبب حول عدم قيامه بطرد مدافع الفريق الإسباني سيرجيو راموس في لقطة أثارت جدلا واسعا خلال المباراة التي فاز فيها الريال 4-2.


وكان قائد فريق ريال مدريد قد نال بطاقة صفراء خلال المباراة بسبب تدخل عنيف على أحد لاعبي الفريق الياباني ثم عاد من جديد ليسقط لاعبا آخر قبل نهاية الوقت الأصلي من زمن المباراة، ليظهر الحكم وهو يهم بإشهار البطاقة الصفراء الثانية لراموس بيد أنه تراجع بشكل مفاجئ عن قراره مكتفيا باحتساب خطأ.


وأثارت اللقطة جدلا واسعا في مختلف وسائل الإعلام العالمية، لكن الحكم كشف خلال حوار مع موقع "في الجول" الإلكتروني ونقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبب في عدم إشهاره أو تراجعه عن البطاقة الصفراء الثانية لراموس، حين أكد أنه سوء تفاهم بينه وبين الحكم المساعد في تلك الحالة.


وقال سيكازوي وفقاً للموقع: "ما حدث في لقطة راموس كان سوء اتصال بيني وبين المساعد ليس أكثر، احتسبت الخطأ، ثم قال لي مساعدي في السماعة "لا بطاقة" لكنني سمعتها "بطاقة" الأمر لم يتخط ذلك. كان سوء تفاهم ليس أكثر ولم يكن الأمر بسبب تقنية الفيديو، ما حدث كان بيني والمساعد فقط".


(العربي الجديد)


دلالات
المساهمون