حكم قضائي بسجن رنا السبكي... وهذا ردّ والدها

13 يناير 2016
رنا السُبكي عن صفحتها (فيسبوك)
+ الخط -
قضت محكمة جنح الدقي في مصر، ببراءة المنتج السينمائي محمد السبكي، وحبس ابنته رنا؛ لاتهامها بنشر صور خادشة للحياء في فيلم "ريجاتا" الذي قامت ببطولته الممثلة إلهام شاهين ومحمود حميدة.

وكان المحامي سمير صبري، تقدم بدعوى يطالب فيها بحبس السُبكي وابنته، لارتكابهما جريمة نشر مصنف يحتوي على صور "خادشة للحياء" من خلال أفيشات فيلم ريجاتا.

وقال صبري إن "السُبكي وأولاده مارسوا جريمة نشر الفضائح والعُري والانحلال الخلقي، وحولوا السينما المصرية إلى تجارة تحث على انعدام الفضيلة والانحطاط الأخلاقي، من أجل جذب المراهقين والشباب، والإيحاء لهم بوجود مشاهد عارية، وجني الملايين من الأرباح على حساب الأخلاق، بحسب ما جاء في البلاغات المذكورة".

يذكر أن "ريجاتا" فيلم مصري تدور أحداثه في منطقة شعبية تسكنها أطياف اجتماعية مختلفة، فهناك الأغلبية الخانعة، وهناك مجموعة تحكم وتتحكم.

المنتج السبكي رد أمس، في بيان قال فيه: "لا تعليق على أحكام القضاء الذي نُكن له كل احترام وتقدير، ولكننا سنستأنف على هذا الحكم، لإثبات براءتنا من هذه التهمة الكيدية التي يكيلها لنا مقدم البلاغ"، وأضاف السبكي أن هناك حالة مراقبة غير مبررة وغير مفهومة من مقدم البلاغ ضده.

إقرأ أيضاً: غرفة السينما المصرية تحيل محمد السُبكي إلى التحقيق
المساهمون