حكم البطاقات الصفراء الأقرب لإدارة الكلاسيكو المصري

19 اغسطس 2020
يترقب الجميع انطلاق الكلاسيكو المصري بين الأهلي والزمالك (طارق عبد الحميد/فرانس برس)
+ الخط -

وضعت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم المصري، برئاسة عمرو الجنايني الحكم الدولي الروماني رادو بيتريسكو على رأس القائمة المقرر لها إدارة لقاء القمة المرتقب بين الزمالك والأهلي في الجولة الـ21 من عمر الدوري المصري، والمقرر لها 22 أغسطس/ آب الجاري.

وجاء اختيار بيتريسكو بناءً على دعم من وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام المؤقت، بداعي نجاح الحكم الروماني في تجربة مصرية سابقة، هي إدارة لقاء الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر بسبتمبر الماضي، التي شهدت فوز "القلعة البيضاء" بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وتُوِّج معها الزمالك بطلاً لمسابقة كأس مصر في النسخة الأخيرة، بالإضافة إلى حصوله على موافقة الاتحاد الروماني على حضور طاقم التحكيم بقيادة بيتريسكو للقاهرة لإدارة المباراة المرتقبة.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن في وقت سابق تعيين طاقم تحكيم أجنبي لمباراة القمة، رافضاً فكرة إسنادها إلى حكم مصري، في ظل أجواء التوتر القائمة بين الفريقين في الفترة الأخيرة، التي وصلت إلى التشابك الإعلامي والتقدم ببلاغات للنائب العام.

ويبلغ بيتريسكو من العمر 38 عاماً، ونال الشارة الدولية في عام 2012 بعد 10 سنوات كاملة قضاها حكماً في الدرجات الثالثة، ثم الثانية ثم الأولى في رومانيا، ويعرف عن الحكم الإفراط في منح البطاقات الصفراء، التي تخطت 1300 بطاقة صفراء على مدار المباريات التي أدارها في مسيرته التحكيمية.

 

 

وشارك الحكم الروماني في إدارة العديد من المباريات في كبرى البطولات، مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري أمم أوروبا للمنتخبات، بخلاف إدارة لقاء الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر.

وينتظر أن تصل تكلفة استقدام طاقم التحكيم الأجنبي إلى 30 ألف يورو، شاملة التنقلات والإقامة، ويتحملها اتحاد كرة القدم.

المساهمون