حفيد كوستو الشهير ينهي 31 يوماً تحت المياه

فلوريدا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
05 يوليو 2014
D9029133-DAFB-4281-A8C1-30710075CAF2
+ الخط -
أنهى عالم المحيطات الفرنسي، فابيان كوستو، 31 يوماً أمضاها في مختبر "أكواريوس" على عمق 20 متراً قبالة سواحل ميامي في فلوريدا، تكريماً لجدّه "جاك إيف كوستو" الشهير، الذي كرّس حياته لدراسة البحار والمحيطات وتصوير الأفلام وتأليف الكتب عنها.
والهدف هو جمع بيانات عن الحياة تحت المياه، ودراسة تأثير التغيّر المناخي على فلوريدا ودراسة التأثير النفسي للعيش تحت المياه. 
مرفق تقرير مصوّر عن التجربة وصور من تحت المياه. 
دلالات

ذات صلة

الصورة
جرائم 1

تحقيقات

تتفاقم جرائم المعلوماتية في أميركا، وتتزايد خسائرها عاما وراء عام، إذ بلغت 4.2 مليارات دولار خلال 2020، بزيادة 300% عن عام 2015، ويجمع المحتالون بيانات الضحايا لتصميم عمليات استهداف بعضها عشوائي وأخرى محكمة ومعقدة كما يوثق التحقيق.
الصورة
لحظة انهيار مبنى في ولاية فلوريدا الأميركية

مجتمع

ذكرت قناة "إيه بي سي نيوز"، أنّ عدد الوفيات نتيجة انهيار مبنى سكني مطلّ على المحيط بمدينة ميامي الأميركية ارتفع إلى ثلاثة، ولا يزال نحو مائة في عداد المفقودين، بينما يواصل رجال الإنقاذ البحث عن ناجين بين الأنقاض.
الصورة

سياسة

تحتدم المنافسة بين الرئيس دونالد ترامب، وغريمه الديمقراطي، جو بايدن، في ظل سعيهما للظفر بأصوات الناخبين بالولايات المتأرجحة التي تلعب دوراً حاسماً في النتيجة النهائية، مع اهتمام خاص بالناخبين اللاتينيين الذين قد يعزز تصويتهم حظوظ المتنافسين.
الصورة
تأجيل أول رحلة مأهولة لـ"سبيس إكس" (ناسا/تويتر)

منوعات

أطلقت شركة سبايس إكس الخاصة للصواريخ، والمملوكة للملياردير إيلون ماسك، اثنين من رواد الفضاء الأميركيين إلى الفضاء من ولاية فلوريدا السبت، في أول مهمة لإرسال رحلات مأهولة لإدارة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) انطلاقا من الأراضي الأميركية منذ تسع سنوات.
المساهمون