حدث في السعودية...مباراة بلا حكام وانتظار لساعتين لانطلاقها!

03 ابريل 2015
طاقم التحكيم يغيب عن اللقاء لأسباب مجهولة (العربي الجديد)
+ الخط -

عادت مشاكل تغيب الحكام عن إدارة المباريات في مختلف الدرجات والفئات بالملاعب السعودية تطفو على السطح من جديد، حيث كان آخرها تغيب الحكام عن إدارة مباراة فريقي النهضة وعرعر، في إطار مباريات دور الثمانية من الدوري السعودي لفئة اللاعبين الأولمبيين.

وفوجئ لاعبو الفريقين بعد وصولهم لملعب نادي النهضة الذي احتضن المباراة مساء أمس الخميس، بعدم تواجد طاقم التحكيم المكلف بإدارة المباراة، وسط تذمر واستياء شديد من مسؤولي الفريقين.

وانتظر الفريقان لبعض الوقت، قبل أن يقرر رئيس لجنة الحكام في المنطقة الشرقية عبد العزيز الكثيري التدخل لإنقاذ المباراة، وطلب من الفريقين الانتظار لساعتين كي يتم جلب طاقم تحكيم جديد، وهو ما تم بالفعل حيث تأخرت المباراة عن بدايتها لنحو ساعتين، حتى حضر الطاقم البديل المكون من الحكم عبدلاه الموسى، ومساعديه أحمد العتيبي وعبد الله الأسمري والحكم الرابع عبد السلام الدوسري.

ولم تكن مشكلة عدم وصول الحكام للملعب هي الأساس في هذا الأمر، بل كانت المفاجأة عدم معرفة لجنة الحكام بموعد المباراة التي انتهت بفوز النهضة بهدف دون رد، قبل مباراة الإياب التي ستجري يوم الإثنين المقبل، في وقت قال رئيس لجنة الحكام بالمنطقة الشرقية عبد العزيز الكثيري إن لجنته لم تكن تعلم بموعد المباراة، حيث تفاجأ باتصال من أحد المسؤولين يفيد بعدم وصول الحكام لإدارة المباراة، مؤكداً أنه لجنته لم يكن لديها علم بالمباراة ولم تبلغ من قبل لجنة المسابقات.

في المقابل وبدوره، قال رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم خالد المقرن إن لجنته ليس لها دخل في عدم إبلاغ لجنة الحكام، لأنها أرسلت خطابا للأمانة العامة للاتحاد السعودي وفيه صورة للجنة الحكام، موضحا أن لجنته لا تتحمل خطأ الأمانة العامة بعدم وصول الخطاب.

يُذكر أن غياب طاقم التحكيم عن هذه المباراة، ليست الحادثة الأولى هذا الموسم، حيث تكررت مثل هذه الغيابات أكثر مرة وفي أكثر من مناسبة، دون أن تصدر لجنة الحكام أي عقوبات أو إيضاحات بحق الحكام المخالفين.

المساهمون