حاول تقليد مارادونا وميسي فدفع الثمن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
03 مارس 2015
A7FEC419-C0C0-482E-A559-48B0E9C2D8E5
+ الخط -

تقمص مهاجم فريق شاندونغ ليونينغ الصيني، يانغ زو، شخصية أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا ومواطنه نجم نادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي؛ وذلك عندما سجّل هدفاً بيده خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة دوري أبطال آسيا.

وحاول المهاجم الصيني خداع حكم المباراة قبل عشر دقائق من نهاية المباراة، وذلك حينما نجح في تحويل عرضية أحد زملائه بالفريق من ضربة حرة مباشرة إلى شباك فريق جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، لكن بيده على طريقة الهدف التاريخي الذي سجله نجم المنتخب الأرجنتيني السابق دييجو أرماندو مارادونا في مونديال 1986 في مرمى حارس مرمى المنتخب الإنجليزي الشهير بيتر شيلتون.

وظنَّ مهاجم فريق شاندونغ ليونينغ للوهلة الأولى أنه نجح في خداع حكم اللقاء، بيد أن الحكم الإماراتي، عبدالله حسن، كان له بالمرصاد، حيث أشهر في وجهه البطاقة الصفراء الثانية قبل أن يطرده في المباراة التي فاز فيها فريق جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

وفشل زو بالتالي في استنساخ هدف مارادونا الشهير الذي احتسبه آنذاك الحكم التونسي، علي بن ناصر، رغم اعتراضات لاعبي المنتخب الإنجليزي، والذي استنسخه، أيضاً، خليفة مارادونا في ملاعب كرة القدم الأرجنتينية، ليونيل ميسي، رفقة فريقه برشلونة ضد نادي إسبانيول في بطولة الدوري الإسباني موسم 2007 عندما ارتقى ميسي آنذاك لكرة عرضية، قبل أن يلمسها بيده ويضع الكرة في شباك الكاميروني كارلوس كاميني، حارس مرمى فريق "إسبانيول" في ذلك الوقت.

ذات صلة

الصورة
المسؤولون العسكريون الإسرائيليون سمحوا بقتل أعداد كبيرة من المدنيين الفلسطينيين (محمد عبد / فرانس برس)

منوعات

يفاقم الاستخدام المتزايد للذكاء الاصطناعي في الحروب المخاوف من خطر التصعيد ودور البشر في اتخاذ القرارات. وأثبت الذكاء الاصطناعي قدرته على اختصار الوقت.
الصورة
ميناء أشدود/Getty

اقتصاد

انعطفت الأسواق الإسرائيلية سريعاً نحو أوروبا، وسط نقص وتأخير في السلع القادمة من آسيا تحديداً، بسبب استهداف الحوثيين المكثف للسفن المتجهة إلى إسرائيل.
الصورة
الناشطة الإيغورية رحيل داوت (إكس)

مجتمع

حُكم على عالمة بارزة من الإيغور مُتخصصة في دراسة الفولكلور والتقاليد الشعبية بالسجن المؤبد، وفقاً لمؤسسة مقرها الولايات المتحدة تعمل في قضايا حقوق الإنسان في الصين.
الصورة

سياسة

تأسست مجموعة "بريكس" كجبهة اقتصادية وسياسية طموحة تعكس تحولاً جذرياً في النظام العالمي. جمعت البرازيل وروسيا والهند والصين في بادئ الأمر لتشكيل هذه المنظمة في عام 2006، تحت اسم "بريك"، وتم انضمام جنوب أفريقيا إليها في عام 2011، ليصبح الاسم "بريكس".
المساهمون