حازم إمام يقود الزمالك للفوز بكأس مصر أمام سموحة

20 يوليو 2014
فرحة تتويج الزمالك بكأس مصر
+ الخط -

توّج نادي الزمالك، اليوم السبت، بكأس مصر بعد فوزه في النهائي على نادي سموحة بنتيجة (1-0) اختطفه المهاجم حازم إمام في الدقيقة 88، ليحصد الزمالك بهذا التتويج اللقب 23 من هذه المسابقة وليضيفه إلى رصيده.

وجاء هدف المباراة الوحيد من هجمة منظمة قادها مؤمن زكريا، صانع ألعاب الزمالك، الذي اخترق منطقة الجزاء وانفرد بأمير عبد الحميد، حارس المرمى، وسدد في المرمى، وتصدى لها أمير قبل أن يحولها إمام المتقدم بيسراه إلى المرمى مسجلاً هدف التتويج.

وواجه الزمالك في هذه المباراة منافساً عنيداً جاء ليثبت بأن فوزه على نادي الأهلي في الدور قبل النهائي لم يكن وليد الصدفة. ولم يكن نادي سموحة بعيداً خلال هذه المواجهة من إحراز أول لقب في مسيرته، غير أن الهدف القاتل الذي أحرزه حازم إمام كان في توقيت يصعب معه العودة بالمباراة، وخاصة أن سموحة أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد إقصاء لاعبه طارق حمد في الدقيقة 70.

وشهدت أجواء ما قبل المباراة أحداثاً درامية كانت بطلتها رابطة "وايت نايتس" الزملكاوية الغاضبة من إقامة اللقاء بدون جماهير، وقامت بالاعتداء على حافلة فريق سموحة بـ"الطوب والشماريخ"، ما أدى إلى تحطيمها واصابة أكثر من لاعب من الفريق، أبرزها إصابة حسن جمعة بجرح في اليد.

وجاء اللقاء قوياً، وكان الزمالك خلاله هو الطرف الأفضل في شوطي اللقاء، وبدأه أحمد حسام ميدو، المدير الفني للزمالك، بتكتيك هجومي اعتمد خلاله على انطلاقات حازم إمام الصغير ومحمد عبد الشافي بالإضافة إلى اختراقات مؤمن زكريا ومحمد إبراهيم من العمق ووجود أحمد على رأس حربة صريح.

في المقابل، ظهر الإجهاد واضحاً على لاعبي سموحة بسبب الجهد البدني الكبير المبذول في لقاء الأهلي بالدور قبل النهائي وربما الحالة النفسية السيئة التي سيطرت عليهم بسبب أحداث ما قبل اللقاء، وغاب التوفيق عن نجومه وخاصة علاء علي وأحمد حمودي، كابتن الفريق وهدافه الأول، الذي خضع لرقابة لصيقة من أحمد توفيق وحماده طلبة.

ورجحت الخبرة في النهاية كفّة الزمالك للفوز بهذا اللقب للمرة الـ23 في تاريخه، بينما عجز فريق سموحة عن الظفر بأول لقب في مسيرته، لكنه في المقابل خرج بعلامة ممتاز لوصوله إلى الدور النهائي.

دلالات
المساهمون