حارس برشلونة يلجأ إلى "حيلة فاشلة" لتفادي البطاقة الحمراء

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
13 مارس 2015
8E1204EF-DE87-45BF-BFDE-B1C6D1B881EF
+ الخط -

لجأ حارس مرمى فريق برشلونة الإكوادوري، ماكسيمو بانجيرا، إلى "حيلة فاشلة" أملاً منه في تفادي عقوبة الطرد بعد ارتكابه خطأً عنيفاً تجاه مهاجم فريق ناسيونال ميديين الكولومبي، جوناتان كوبات فالنسيا، المنفرد في المرمى، وذلك خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة لبطولة كأس أندية أميركا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس".

وبدأت تفاصيل اللقطة عندما انفرد مهاجم فريق ناسيونال ميديين الكولومبي، جوناتان كوبات فالنسيا، بحارس مرمى فريق برشلونة الإكوادوري، ماكسيمو بانجيرا، ليخرج الأخير من مرماه في محاولة لخطف الكرة من خصمه، لكن "جوناتان" نجح في مراوغة الحارس، قبل أن يُسقطه الأخير أرضاً.

وادعى الحارس البالغ من العمر 29 عاماً بعد هذه اللقطة السقوط أرضاً في محاولة منه لخداع حكم المباراة، التشيلي إنريكي أوسيس، الذي كان يستعد لإشهار البطاقة الحمراء في وجهه جراء تدخله العنيف على مهاجم فريق ناسيونال ميديين الكولومبي، جوناتان كوبات فالنسيا، المنفرد في المرمى.

وتظاهر الحارس المُثير للجدل بأنه فاقد الوعي بعد أن بقي مُستلقياً على الأرض لمدة دقيقتين في محاولة منه لتفادي عقوبة الطرد، لكن حيلة حارس مرمى فريق برشلونة الإكوادوري لم تنطلِ على الحكم التشيلي، الذي كان يقظاً، وقام بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه فور نهوضه.

وأشرك المدير الفني لفريق برشلونة الحارس البديل، داميان إنريكي لانزا، في الدقيقة الحادية والتسعين من زمن المباراة لتعويض طرد بانجيرا لكن لسوء حظ الأول، فقد نجح في فريق ناسيونال ميديين الكولومبي في استغلال النقص العددي في ما تبقى من زمن المباراة، وحقّق فوزاً عسيراً بنتيجة هدفين مقابل هدف، بعد أن نجح مهاجمه، لويس رويز، في إحراز هدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ذات صلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

الصورة
يخوض المهاجرون الموريتانيون طريقاً خطرة للوصول إلى أميركا

تحقيقات

يخوض موريتانيون غمار الهجرة غير النظامية ابتداء من نواكشوط مرورا بأميركا الجنوبية ثم الوسطى عابرين غابات ومستنقعات خطرة، بهدف بلوغ حلمهم في حياة كريمة وبحثاً عن أمل مفتقد في بلادهم يضحون من أجله بالغالي والنفيس
الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

المساهمون