حارس الإمارات يتعملق.. بتصدٍ أسطوري على طريقة بوفون! (فيديو)

01 سبتمبر 2016
الحارس الإماراتي ساهم في انتصار منتخب بلاده(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
نجح حارس مرمى المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، خالد عيسى، في إنقاذ مرمى منتخب بلاده من فرصة تسجيل هدفٍ مُحققٍ، وذلك خلال المواجهة التي جمعته بنظيره الياباني، مساء اليوم الخميس، على استاد "سايتاما 2002" ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية للتصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وأظهر الحارس الإماراتي البالغ من العمر 26 عاماً سرعة قياسية ومرونة عالية وردة فعل مثالية؛ كي يُنقذ مرمى منتخب بلاده من فرصة تسجيل هدفٍ مُؤكد لصالح لاعب المنتخب الياباني، جوتوكو ساكاي، في الدقيقة السادسة والسبعين من زمن المباراة، وذلك في تصدٍ أعاد إلى الأذهان لقطة أسطورة حراسة المرمى الإيطالي بوفون، في مباراة منتخب بلاده ضد بلغاريا في التصفيات الأوروبية.

ولم يقتصر تألق حامي عرين المنتخب الإماراتي على هذه اللقطة فحسب، فقد قدّم حارس مرمى فريق العين مردوداً طيباً طوال مجريات المباراة، ونجح في الذود عن مرماه ببسالة في أكثر من مناسبة، ليقود بالتالي منتخب بلاده لتحقيق انتصار تاريخي على حساب المنتخب الياباني بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وعلى الرغم من تألق الحارس عيسى؛ إلا أن لقطات الإعادة التلفزيونية أثبتت دخول الكرة بكامل محيطها في الشباك، بيد أن حكم المباراة لم يحتسب الكرة هدفاً للمنتخب الياباني، لينجح الإماراتيون بحسم المباراة لمصلحتهم في النهاية.

وصعد المنتخب الإماراتي عقب نجاحه في تحقيق هذا الانتصار الثمين إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، مُتأخراً بفارق الأهداف خلف المنتخب الأسترالي، الذي حصد هو الآخر أول ثلاث نقاط له في المجموعة إثر فوزه على المنتخب العراقي بنتيجة هدفين من دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما في افتتاح مباريات المجموعة الثاني.






المساهمون