جيجز أفضل لاعب في تاريخ "البريمييرليج" على حساب هنري

17 أكتوبر 2014
ريان جيجز وتيري هنري (العربي الجديد)
+ الخط -

أجمعت مجموعة من خبراء ومحللي ونقاد كرة القدم في إنجلترا، على أن الويلزي راين جيجز يعتبر أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي لكرة القدم منذ إنشائه بالشكل الجديد عام 1992، حيث تم إجراء الدراسة بالتعاون مع صحيفة الـ"دايلي تلجراف"، التي نشرت أسماء أفضل 100 لاعب خلال السنوات الماضية.

وكان جيجز قد اختير على رأس القائمة بعد الإنجازات العديدة التي قام بها في مسيرته الطويلة مع مانشستر يونايتد، محققا 109 أهداف و271 تمريرة حاسمة و13 لقبا محليا خلال 632 مباراة، وهذا يعتبر رقما قياسيا. فيما لوحظ تواجد الفرنسي تيري هنري، نجم آرسنال السابق ومهاجم نيويورك ريد بل الحالي، في المركز الثاني وبفارق طفيف عن الجناح الويلزي الشهير، بعد مشوار حافل مع المدفعجية ومساهمته الكبرى في تتويج الفريق اللندني بلقب "البريمييرليج" موسمي 2001-2002، و2003-2004.

يذكر أن هنري خاض 254 مباراة تحت قيادة مواطنه آرسين فينجر، محققا 174 هدفا وسبعة ألقاب محلية. فيما تواجد الفرنسيون من خلال أربعة لاعبين في المراكز العشرة الأولى من الدراسة، فإلى جانب هنري، نجد: باتريك فييرا، وسط ميدان المدفعجية، في المركز السابع، إضافة إلى إيريك كانتونا، أحد أساطير مانشستر يونايتد، الذي حل في الترتيب الثامن.

أفضل عشرة لاعبين في تاريخ "البريمييرليج"
1- الويلزي ريان جيجز (مانشستر يونايتد)
2- الفرنسي تيري هنري (آرسنال)
3- الإيرلندي روي كين (مانشستر يونايتد)
4- الإنجليزي آلان شيرر (نيوكاسل يونايتد)
5- الإنجليزي بول سكولز (مانشستر يونايتد)
6- البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)
7- الفرنسي باتريك فييرا (آرسنال)
8- الفرنسي إيريك كانتونا (مانشستر يونايتد)
9- الهولندي دينيس بيركامب (آرسنال)
10- الإنجليزي فرانك لامبارد (تشيلسي)

المساهمون