جماهير ناد جزائري تحتفل بالصعود للدوري الممتاز بعد غياب 32 عاماً

30 يوليو 2020
الجماهير تحتفل في الشوارع (تويتر)
+ الخط -

عمّت سعادة كبيرة وسط الجماهير المستفيدة من صعود أنديتها إلى الدوري المحترف بقرار من اتحاد كرة القدم الجزائري، الذي فصل في صيغة المنافسات تحسباً للموسم المقبل، في خطوة ستمنح فرصة البروز لعدّة أندية صغيرة.

وخرجت جماهير فريق شبيبة سكيكدة بأعداد كبيرة إلى الشوارع، بعد سماعها خبر صعود فريقها نحو دوري الدرجة الأولى بعد غياب امتد لـ32 سنة كاملة، إذ ردّدوا الشعارات الممجدة لفريقهم طويلاً وسط دهشة المارّة.

وتحدّى عشاق "روسيكادا" المعروفين بأعدادهم الكبيرة تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في الجزائر، الأمر الذي جعلهم محلّ انتقادات واسعة، بحكم أن خطوتهم قد تتسبب في كارثة صحيّة حقيقية لعدم احترامهم تدابير الوقاية.

واستمرّت الاحتفالات من الصباح لغاية نهاية اليوم، إذ ضرب المشجعون بتدابير الوقاية عرض الحائط، بعدما ظهر أغلبهم غير مرتدين للأقنعة الطبيّة، ومتجاهلين لمسافة الأمان المقدّرة بمتر ونصف على الأقل.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وجاء تصرّف جماهير شبيبة سكيكدة كثالث حالة عكست الجوانب السلبية لتعلّق الجماهير الجزائرية في أنديتها، إذ سبقهم لذلك محبو شباب بلوزداد الذين خرجوا للاحتفال بذكرى تأسيس ناديهم والمطالبة بنيل لقب الدوري، وبعدهم مناصرو مولودية الجزائر الذين نظّموا وقفة ضد قرار إنهاء الموسم.

يذكر أن شبيبة سكيكدة إضافة إلى أولمبي المدية متصدّر ترتيب دوري الدرجة الثانية وفريق وداد تلمسان وفريق سريع غليزان ضمنوا الصعود بعد احتلالهم المراكز الأربعة الأولى، إذ سيُلعب الدوري المحترف الأول بعشرين فريقاً خلال الموسم الجديد.

المساهمون