جماهير سعوديّة تُقارن بيّن "قط" برشلونة و"مشجع" الهلال!

الرياض

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
25 اغسطس 2014
23E3027D-430F-4F5D-A6C0-41C46F9C5C93
+ الخط -

تداول مشجعون سعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطعاً لفيديو "القط الأسود" الذي كان قد تسبّب في توقف المباراة التي جمعت بين فريقي برشلونة وإلتشي الأحد، في الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم، إثر اقتحامه الملعب بعد نحو دقيقة واحدة من بداية المباراة.

واقتحم القط الأسود أرضية ملعب "كامب نو" بعد بداية المباراة بدقيقة في أوّل مباريات البرسا في الدوري، ما استدعى دخول رجال الأمن فوراً إلى ملعب المباراة وإخراج القط بكل رفق.

وقارن عُشاق كرة القدم السعودية بين تعامل رجال الأمن الإسبان "الليّن" مع القط، وبين تعامل عناصر قوات الأمن السعودية القاسي مع المشجع السعودي، الذي كان قد اقتحم أرضية ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، قبيل انطلاق مباراة فريق الهلال السعودي أمام نظيره السد القطري، في ذهاب الدور ربع النهائي، من بطولة دوري أبطال آسيا.

وقال المشجعون السعوديون إنّ حكم المباراة اضطر لإيقاف المباراة لدقائق معدودة من أجل إخراج القط بكل رفق ولين، في المقابل تعرض المشجع السعودي للضرب المبرح على يد أحد عناصر قوات الأمن السعودية من أجل إخراجه بالقوة من ملعب المباراة!

دلالات

ذات صلة

الصورة
تييري بريتون (تييري موناس/Getty)

منوعات

تواجه أكبر شركات التكنولوجيا في العالم تدقيقاً قانونياً غير مسبوق، مع دخول قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ اليوم الجمعة، إذ يفرض قواعد جديدة بشأن الإشراف على المحتوى وخصوصية المستخدم والشفافية.
الصورة

منوعات

هددت شركة تويتر بمقاضاة "ميتا" بسبب منصتها الجديدة "ثريدز" Threads، وذلك في خطاب أرسله محاميها أليكس سبيرو إلى الرئيس التنفيذي للشركة الأم لـ"فيسبوك" مارك زوكربيرغ.
الصورة

منوعات

أطلقت شركة ميتا العملاقة، المالكة لـ"فيسبوك"، رسمياً، الأربعاء، تطبيق ثريدز الذي يرتكز على المنشورات النصية، ويشكل منافساً جدياً لـ"تويتر"، لكن مخاوف قانونية أرجأت عملية إطلاقه في أوروبا إلى وقت لاحق.
الصورة

منوعات

قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك، في تغريدة السبت، إن منصة تويتر طبقت قيوداً مؤقتة على قراءة المنشورات لمعالجة "المستويات البالغة" من استخلاص البيانات والتلاعب بالنظام.
المساهمون