جماهير ريال مدريد ترفع المناديل البيضاء.. دعماً لـ"رونالدو"

15 اغسطس 2017
جماهير ريال مدريد غاضبة من الحكم (Getty)
+ الخط -

صبّت جماهير فريق ريال مدريد الإسباني جام غضبها على الحكم الإسباني، ريكاردو دي بيرغوس، وذلك بعد الأخطاء الكارثية التي ارتكبها خلال قيادته مواجهة "الكلاسيكو" التي جمعت بين قطبي كرة القدم الإسبانية، برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد، مساء يوم الأحد الماضي، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات ذهاب بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

وكان الحكم الإسباني، البالغ من العمر 31 عاماً، قد اتخذ عدداً من القرارات التي أثارت غضب لاعبي النادي الملكي خلال قيادته المباراة التي حسمها فريق العاصمة الإسبانية لمصلحته بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، لعل أبرز هذه اللقطات تلك اللقطة التي طرد فيها نجم نادي ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن حاول الأخير الحصول على ركلة جزاء في التحام مع المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، داخل منطقة جزاء فريق البلاوغرانا.

وتسبّبت حالة الطرد هذه في إيقاف اللاعب الأفضل في العالم خمس مباريات، بسبب دفعه حكم المباراة، عقب طرده في مباراة ذهاب بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، حيث سيغيب اللاعب الأفضل في العالم عن موقعة إياب بطولة كأس السوبر المحلية التي ستُقام على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، يوم غدٍ الأربعاء، كما سيغيب أيضاً عن المشاركة مع فريقه في بطولة الدوري الإسباني، حتى يوم 20 سبتمبر/أيلول المقبل، حينما يواجه فريقه نادي ريال بيتيس، وهو الأمر الذي لم يرق لجماهير ناديه الملكي.

وأبدى عدد كبير من مشجعي نادي العاصمة الإسبانية غضبهم الشديد من أداء دي بيرغوس  في مباراة ذهاب كأس السوبر المحلية، حيث أكّدت صحيفة "ماركا" أنّ جماهير النادي الملكي تنوي رفع المناديل البيضاء في الدقيقة السابعة من زمن المباراة التي ستجمع الفريق بنظيره برشلونة، يوم غدٍ الأربعاء، وذلك احتجاجاً منها على قرار إيقاف رونالدو 5 مباريات.

واعتبر أنصار نادي ريال مدريد أن الحكم الإسباني قام بطرد نجم فريقهم الأول، كريستيانو رونالدو، بشكل ظالم، مما كلفه عقوبة قاسية قد تُؤثر على النادي الملكي في رحلة دفاعه عن لقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم. حيث تسعى جماهير الميرنغي، فيما يبدو، إلى الضغط على لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، من أجل تخفيف العقوبة التي فُرضت على هدّاف الفريق الملكي.

(العربي الجديد)

المساهمون