جماهير برشلونة تطالب باستقلال كتالونيا

برشلونة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
13 سبتمبر 2014
793463EA-916C-48A5-8794-C05ED71F62E6
+ الخط -

رسمت جماهير فريق برشلونة الاسباني لوحات فنية على مدرجات ملعب "كامب نو" وذلك خلال مباراة الفريق أمام أتلتيك بلباو في الجولة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم، التي جرت مساء السبت حيث احتفلت الجماهير بذكرى تأسيس الإقليم وطالبت باستقلاله عن اسبانيا.

ورفعت الجماهير الكتالونية من خلال تيفو خاص (لوحة مركبة) تضمن عبارة (1714-2014) والتي تدل على مرور 300 عام على تأسيس الإقليم، ويبلغ ارتفاعها 46 متراً، كما رفعت الجماهير لافتات كتب عليها "كتالونيا ليست اسبانية" للمطالبة بالاستقلال الرسمي عن إسبانيا، كما رفعت الجماهير لافته أخرى تضمنت: "سوف نكون أحرار للمطالبة بالاستقلال ".

وطغت الأجواء الاحتفالية على المباراة احتفاء بمرور 300 عام على تأسيس الاقليم، ولم تكتف الجماهير في ذلك بل قامت عند الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول من المباراة بغناء النشيد الوطني المعروف لإقليم كتالونيا، في الوقت الذي ارتدى فيه لاعبو الفريق للمرة الأولى القميص الذي يضم أعلام الإقليم في رسالة واضحة المعالم بالمطالبة بالاستقلال بشكل رسمي.

وحقق برشلونة انتصاراً مستحقاً على بلباو في النهاية بهدفين نظيفين حملا إمضاء مهاجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ذات صلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

الصورة
مشجعون لمنتخب الأردن من عمّان: حافظوا على إنجاز آسيا

رياضة

طالب عدد من مشجعي منتخب الأردن من العاصمة عمّان بضرورة الحفاظ على إنجاز "النشامى" في كأس آسيا، بعدما حلوا في المركز الثاني، عقب الخسارة أمام منتخب قطر 3-1.

الصورة
جماهير سعودية لـ"العربي الجديد": هذا ما نريده من منتخبي قطر والأردن

رياضة

وجهت بعض الجماهير السعودية رسائلها عبر "العربي الجديد" إلى منتخبي قطر والأردن، بعدما ضمنا الحضور في نصف نهائي بطولة كأس آسيا.

الصورة
كيف ردّ رياض محرز على تحية الجماهير الخاصة في ساحل العاج؟

رياضة

يواصل وفد منتخب الجزائر لكرة القدم إقامته في الفندق، الذي يقع بجانب ملعب السلام في مدينة بواكي، قبل خوض المباراة الأولى في كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

المساهمون