جماهير برشلونة "تُهين" النشيد الوطني الإسباني!

17 ابريل 2014
جماهير البرسا رفضت ترديد النشيد الوطني الإسباني
+ الخط -

رفضت مجموعة من جماهير نادي برشلونة الإسباني، ترديد النشيد الوطني الإسباني، وذلك قبيل انطلاق صافرة بداية مباراة "الكلاسيكو" التي خاضها الفريق الكاتالوني أمام غريمه التقليدي، ريال مدريد، مساء الأربعاء على ملعب "المستايا" بمدينة فالنسيا، وذلك في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فقد رفضت مجموعة من جماهير نادي برشلونة الإسباني ترديد النشيد الوطني أثناء عزفه عشية مباراة نهائي كأس الملك التي هُزم بها "برشلونة" أمام غريمه التقليدي، ريال مدريد، بهدفين مقابل هدف.

ولم تكتفِ جماهير "البلاوغرانا" بهذا التصرف، بل ذهبت إلى ما هو أبعد من ذلك، حين قامت أيضاً بإطلاق صافرات استهجان خلال ترديد جماهير ريال مدريد النشيد الوطني الإسباني.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تكتسب فيه الحركة الانفصالية في إقليم كتالونيا الإسباني زخماً متزايداً فيما يتعلق بموضوع الانفصال عن المملكة الإسبانية، حيث يُطالب أعضاء الحركة بأنّ ينفصل الإقليم الذي يبلغ عدد سكانه 7.5 ملايين نسمة.

وبلغت هذه الحركة ذروتها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، حين قررت حكومة الحكم الذاتي في كاتالونيا إجراء استفتاء للبقاء أو الانفصال عن إسبانيا، يوم 9 نوفمبر المقبل ، إذ من المحتمل أن يتم إعلان الدولة الكتالونية من جانب واحد، حتى وإن رفضت الحكومة الإسبانية.

المساهمون