جلسات تصوير الفنانين المثيرة: دعاية تنقلب إلى تشويش وأقاويل

21 نوفمبر 2016
صور تعتمد الإثارة والوضعيات الحميمة (العربي الجديد)
+ الخط -


يلجأ صنّاع بعض الأعمال التلفزيونية والسينمائية إلى وسيلة دعاية لأعمالهم، من خلال جلسات تصوير تعتمد على الإثارة والوضعيات الحميمة، الأمر الذي قد يؤدي إلى انطلاق الشائعات وتشويش المتابعين.

وأثارت الفنانة المصرية رانيا يوسف والفنان السوري مكسيم خليل جدلاً كبيراً مؤخراً، واستفزّا رواد مواقع التواصل الاجتماعية، بعد جلسة تصوير تشبه ما يلجأ إليه المتزوجون الجدد. حتى إن بعض المتابعين ظنوا أنهما تزوجا فعلاً.

وظهر مكسيم ورانيا في صور رآها المتابعون "غير لائقة"، وكانت بعدسة المصور الصحافي الشهير محمود عاشور، ليتضح بعد ذلك أنها صور دعائية لمسلسل "ليلة"، الذي يجمع بينهما، وبدأ عرضه منذ أسبوع على  محطة مشفرة.

ولم تكن هذه هي جلسة التصوير الوحيدة التي أثارت انتقادات ضد مكسيم، فقد سبق له أن انتهج الموضوع نفسه، في صور جمعته بالفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، بعد نجاح مسلسلهما "روبي".

كذلك، أثار الفنانان المصريان نجلاء بدر وأحمد زاهر جدلا كبيرا بعد جلسة تصوير وصفها كثيرون "بغير اللائقة"، وظن بعضهم أن زوجة أحمد زاهر غضبت من هذه الصور، إلا أنها فاجأت الجميع بتصريحها أنها كانت متواجدة أثناء التقاطها، وأن نجلاء بمثابة شقيقة لها ولزاهر، وكانت الصور لغلاف إحدى المجلات، بعد نجاح زاهر ونجلاء معا في مسلسل "حكاية حياة" مع الفنانة غادة عبد الرازق.

ورغم تصريحات زوجة زاهر، إلا أنه قال في أحد البرامج إن الصور بالفعل أغضبت زوجته رغم حضورها التصوير، فهي مثلها مثل أي سيدة تغار على زوجها، ولم تكن موافقة على طبيعة الصور، واعتذر زاهر من زوجته على الهواء كما اعتذر لجمهوره ووعدهم بعدم تكرارها.





كما خضعت الراقصة المصرية دينا ونجلها الوحيد علي، لجلسة تصوير أثارت جدلا بعد ظهور دينا بملابس مدرسية قصيرة لا تليق بعمرها الحقيقي، وهاجمها كثيرون وقتها بوصفها "بالمتصابية وتبحث عن لفت الأنظار".

وكعادتها في محاولة إثارة الجدل، قدمت الممثلة الشابة سارة ابنة الفنان أحمد سلامة، صوراً تظهر فيها وهي حامل، هذا على الرغم من عدم زواجها، وهو ما أدى لانطلاق شائعات وعناوين مثيرة في بعض الصحف تقول "سارة حامل من دون زواج"، ما أغضب والدها، مؤكداً في تصريحات له أن الجلسة "كانت بمناسبة الاحتفال بعيد الأم"، ومعرباً عن استيائه من العناوين غير اللائقة التي نشرت في بعض المواقع الإلكترونية والصحف.

وكان للفنانة غادة عادل نصيب من الهجوم ذاته، بسبب ظهورها في جلسة تصوير وفي الخلفية أنواع من الخمور، وقالت بعض الصحف إن غادة تروّج لشربها، واعتبروا الصور إعلانا ترويجيا لها، ودافع وقتها مصور الجلسة شريف قمر قائلا "إن الخلفية كانت لديكور وزجاجات فارغة وليست خموراً مثلما قيل".


المساهمون