جائزة أفضل لاعب فرنسي..دوري آخر بين بنزيمة وغريزمان

01 مايو 2016
النتيجة ستعرف يوم 8 مايو/ أيار المقبل (العربي الجديد)
+ الخط -
اقترحت لجنة الـ"UNFP" والتي توزع الجوائز على أفضل اللاعبين في الدوري الفرنسي لكرة القدم صحبة "RTL" (راديو فرنسا) وصحيفة ليكيب الفرنسية، وضع جائزة جديدة لأفضل لاعب فرنسي يلعب خارج البلاد، ورشّح لهذا اللقب عدة أسماء مهمة في الأندية الأوروبية الكبيرة.

وجاء على رأس القائمة مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة، الذي تألق بشكل لافت هذا الموسم مع النادي الملكي ووصل معه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولم يقتصر دوره على تسجيل الأهداف فقط، بل ساهم في إحراز زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو أهدافاً حاسمة.

وضمت قائمة المرشحين أيضاً أونتوان غريزمان الذي يعيش فترة مميزة مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، حيث وصل الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز الروخي بلانكوس على بايرن ميونخ في لقاء الذهاب، وينافس برشلونة والريال على لقب الليغا.

ولم تخل القائمة من نجم نادي يوفنتوس بول بوغبا، الذي يعتبر حالياً أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم، من حيث صناعة اللعب وضبط إيقاع خط وسط البيانكونيري، حيث توّج معهم مؤخراً بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، وينتظر نهائي كأس إيطاليا أمام ميلان هذا الشهر في العاصمة روما.

أما الاسم الأخير في القائمة الرباعية فكان ديمتري باييت، نجم نادي ويستهام يونايتد، والذي تحدثت عنه الصحافة الإنجليزية مطولاً وبات مطمعاً للفرق الكبيرة في القارة الأوروبية العجوز، بسبب أهدافه وتسديداته الرائعة، وامتلاكه خاصية تسديد الضربات الحرة بطريقة متقنة للغاية.

وسيجري التصويت لاختيار اللاعب الفائز من ضمن القائمة الرباعية، حيث سيتم الإعلان عن اسم الفائز في الحفل الذي سيجري يوم الأحد 8 مايو/ أيار الشهر المقبل.

المساهمون