تيفيز يقتنص فوزا هاما ليوفنتوس ويكرس عقده الريال

06 مايو 2015
+ الخط -

 حقق يوفنتوس الإيطالي، اليوم، فوزاً هاماً على ضيفه، ريال مدريد، بهدفين مقابل هدف واحد، في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لينتظر الفريقان الحسم في مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو. ويكرس اليوفي  بذلك عقدة النادي الملكي الذي فشل في تحقيق أي فوز على ملعب الفريق الإيطالي منذ أكثر من 53 عاماً.

اليوفي يضرب مبكراً
انطلق اللقاء بحماس من جانب الفريقين بمحاولات سريعة لوصول كل منهما إلى مرمى الآخر، وتسجيل هدف يربك صفوف الفريق الأول، وكان يوفنتوس هو الأخطر بهجمتين في الدقيقة الأولى والثالثة، إلا أن يقظة الحارس، إيكر كاسياس، أوقفت خطورة الكرتين.

ويحصل الريال على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء ليسددها وتصطدم برأس أحد لاعبي الحائط البشري، وترتد بهجمة خطيرة بعدما حاول الإسباني، ألفارو موراتا، لعب الكرة من فوق كاسياس، الذي تصدى للكرة بثبات (ق7).

وأحرز موراتا الهدف الأول ليوفنتوس بعدما تلقى الأرجنتيني، كارلوس تيفيز، كرة على حدود منطقة الجزاء، ليسددها قوية ويتصدى لها كاسياس، وترتد إلى موراتا، الذي وضعها بسهولة في الشباك (ق9).

وظهر الارتباك على أداء الريال بعد الهدف، ومن الجانب الآخر كان تصميم موراتا على إثبات نفسه أمام فريقه القديم هو الغالب على أدائه، ليزيد الخطورة على مرمى الريال ودفاعه.

ويتصدى جيانلويجي بوفون لأخطر فرص الريال في الدقيقة 13، بعدما سدد الألماني، توني كروس، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ليخرجها الحارس إلى ركنية "السيدة العجوز" بثبات.

وكاد البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهاجم الريال أن يعادل النتيجة بعدما تلقى تمريرة بينية من إيسكو، لينفرد بالحارس ويسددها سيئة بعيدة عن المرمى (ق23).

رونالدو يجلد بوفون مجدداً والريال يسيطر
ونجح كريستيانو رونالدو في معادلة النتيجة من جديد، بعدما أحرز هدف التعادل بعد كرة رائعة من جيمس رودريجيز، لينطلق "صاروخ ماديرا" غير المراقب، ويسكن الكرة الشباك برأسية (ق27).

وكاد الريال أن يتقدم بهجمة رائعة بدأها مارسيلو، بعدما مرر كرة متقنة إلى أيسكو، الذي تقدم من الجانب الأيسر وأرسل عرضية مميزة إلى جيمس رودريجيز، والذي لم يتوان في لعبها برأسية رائعة إلى المرمى (د41) إلا أن العارضة رفضت تقدم الضيوف.

ويحاول الريال التقدم حتى نهاية الشوط الأول، إلا أن صافرة الحكم كانت الأسرع لإنهاء الشوط بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين.

هدوء ما قبل العاصفة
مرت الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني دون أية هجمات خطيرة من الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وغابت الإثارة عن المباراة.

وفي الدقيقة 55 يحصل تيفيز على ركلة جزاء بعد عرقلة من جانب داني كاربخال، لينبري لها اللاعب نفسه، ويسكنها بشكل رائع في وسط المرمى.

وبعدها يواصل يوفنتوس الهجوم بشكل مكثف من الجانب الأيسر، الذي شهد قصوراً في أداء الواجبات الدفاعية من جانب لاعبي النادي الملكي.

ويحاول ريال مدريد العودة إلى نقطة التعادل من جديد بعد هدف تيفيز، وفضل ماسيمليانو أليجري التأمين الدفاعي للحفاظ على الهدف، لتزيد صعوبة المباراة على الضيوف.

وواصل الريال ضغطه بحثاً عن هدف التعادل، وسط تأمين دفاعي من اليوفي، وافتقد هجوم "الملكي" اللمسة الأخيرة، التي أضاعت أكثر من فرصة، وارتدت بهجمات خطيرة لتنتهي المباراة بفوز اليوفي. وينتظر الفريقان الحسم في سانتياجو برنابيو.

المساهمون