تيار عون يمهّد لشلّ حكومة لبنان كرمال "الصهر"

04 يونيو 2015
جبران باسيل، وزير الخارجية، هو صهر ميشال عون
+ الخط -
أعلن وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، أن التيار العوني، الذي يرأسه النائب ميشال عون، يعترض على كل بنود جدول أعمال الحكومة اللبنانية، "ولن نقبل مرور أي بند في مجلس الوزراء قبل حل إشكالية التعيينات الأمنية".

وهدّد باسيل، في مؤتمر صحافي عقده في مقر عون في الرابية (شمال بيروت)، بـ"حدوث تداعيات لأي صدام داخل مجلس الوزراء خارجه"، دون أن يوضح طبيعة هذه التداعيات. وأكد باسيل نقل هذا الموقف إلى الحكومة خلال جلستها اليوم، الخميس.

وأعاد باسيل الإشارة إلى ما سمّاه "الاستهداف المستمر للمواقع المسيحية في الدولة، وقد طفح الكيل، لأن معاملتنا من غيرنا بالبلد بشكل أدنى أمر غير مقبول".

ويشير باسيل إلى رفض الأطراف السياسية تمرير تعيين العميد شامل روكز، صهر ميشال عون وقائد فوج المغاوير، قائداً للجيش بعد انتهاء ولاية القائد الحالي العماد جان قهوجي.

وتناول باسيل ملف بلدة عرسال، على حدود لبنان الشرقية مع سورية، مؤكداً على "إرادة اللبنانيين جميعاً في الطلب إلى الجيش أن يدافع عن أهل عرسال انطلاقاً من حرصنا على الأهالي". ودعا باسيل إلى "منح الجيش الكلمة الأولى على الأراضي اللبنانية وتأكيد الحكومة على هذا القرار".

اقرأ أيضاً: الجيش اللبناني يتخبط في التجاذبات: عون يخوض معركة صهره

دلالات
المساهمون