تونس: 27 مرشّحاً للانتخابات الرئاسيّة

إسطنبول

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
إسطنبول

الأناضول

avata
الأناضول
25 أكتوبر 2014
BB5084AB-110D-4F2D-8F62-F842090DE9AC
+ الخط -
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في العاصمة تونس، قائمة المرشحين النهائيين للانتخابات الرئاسية، المقررة في 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وشملت 27 مرشحاً، في حين يقبل التونسيون على صناديق الاقتراع، غداً الأحد، للمشاركة في الانتخابات التشريعيّة.

وحددت الهيئة، في مؤتمر صحافي عقدته في العاصمة تونس، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، الأول من نوفمبر المقبل موعداً لانطلاق الحملة الانتخابية للدورة الأولى من الانتخابات الرئاسيّة، ليكون يوم الصمت الانتخابي الخاص بها في الثاني والعشرين من الشهر ذاته، على أن يقترع التونسيون في الخارج أيام 21 و22 و23 من الشهر المقبل.

وقالت إنّ "الانتخابات الرئاسية داخل تونس ستكون يوم 23 نوفمبر المقبل، ليتمّ التصريح بالنتائج الأوليّة لهذه الدورة وكآخر أجل، في السادس والعشرين من الشهر ذاته"، على أن تُعلن "النتائج النهائية يوم 21 ديسمبر/كانون الأول المقبل".

وعيّنت الهيئة الثامن والعشرين من ديسمبر المقبل، الموعد النهائي لإجراء الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، التي سيتم التصريح بنتائجها الأوليّة في حال تنظيمها، في اليوم الأخير من الشهر ذاته، وبنتائجها النهائية بعد البتّ في الطعون في 25 يناير/كانون الثاني المقبل كحدّ أقصى".

------   
اضغط هنا للمشاركة بالتصويت في الخارطة التفاعلية للانتخابات التشريعية التونسية 

دلالات

ذات صلة

الصورة
مقبرة جماعية في منطقة الشويريف بطرابلس، 22 مارس 2024 (الأناضول)

مجتمع

أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، الثلاثاء، أن مكتبه يتابع تقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في الصحراء على الحدود الليبية التونسية.
الصورة
مسيرات في تونس تنديداً بقصف خيام النازحين (العربي الجديد)

سياسة

شارك مواطنون تونسيون وسياسيون ومنظمات وطنية وحقوقيون، مساء اليوم الاثنين، في مسيرات في مدن تونسية تنديداً بالحرب على غزة، ولا سيما مجزرة رفح. 
الصورة
مسيرة في تونس ترفع شعارات الثورة التونسية، 24 مايو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

رفعت شعارات الثورة التونسية "شغل حرية كرامة وطنية" في احتجاج شبابي في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة تونس، تعبيراً عن رفض ما آلت إليه الأوضاع في البلاد.
الصورة
طلاب من جامعات تونس في حراك تضامني مع غزة - 29 إبريل 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

انطلق حراك طلاب تونس التضامني مع غزة والداعم للانتفاضة الطالبية في جامعات العالم، ولا سيّما في جامعات الولايات المتحدة الأميركية، وذلك من العاصمة ومدن أخرى.
المساهمون