تونس: سبعة قتلى في حادثي مرور

20 ابريل 2014
من الأرشيف- حادث سير في تونس
+ الخط -

أصبحت حوادث المرور في تونس كابوساً يحصد يومياً أرواح المواطنين على الطريق، بسبب عدم الانتباه أو السكر أو السرعة المفرطة.

وشهد الجنوب التونسي في يومين حادثي قتل أوديا بحياة سبعة أشخاص مرة واحدة على الطريق الرابط بين محافظتي قفصة وتوزر، حيث وقع أول أمس حادثٌ أليم راح ضحيته أربعة أشخاص بعد اصطدام شاحنتين، ويوم أمس لقيت عائلة من 3 أشخاص (الأب والأم والابن) حتفها على الطريق الواصلة بين توزر والمتلوي، حين كانوا في طريق عودتهم عندما اصطدمت سيارتهم بسيارة أجرة كانت قادمة في الاتجاه المعاكس، ليرتفع عدد القتلى في الحادثين إلى سبعة أشخاص في أقل من أربع وعشرين ساعة ويخلف اللوعة في قلوب العائلتين.

وبلغ عدد القتلى في شهر فبراير من هذه السنة 98 قتيلاً و722 جريحاً تسبب فيها 469 حادثا.وبحسب وزارة الداخلية،  بلغت حوادث المرور العام الماضي 8809 حادث سير، خلفت 1499 قتيلاً و13458 جريحاً.

وبالرغم أن هذه الأرقام تسجل انخفاضاً في الحوادث بنسبة 5.8 بالمئة، مقارنة بالسنة التي قبلها، وانخفاضاً في عدد القتلى بنسبة 7.6 بالمئة، وفي عدد الجرحى بنسبة 4.9 بالمئة، فإنها تبقى أرقامًا مرتفعة بالنسبة إلى المعدلات العالمية مقارنة بعدد السكان.

وقالت وزارة الداخلية: إن أهم أسباب الحوادث القاتلة تتمثل في مخالفة نصف الطريق دون انتباه، والإفراط في السرعة، وتمّ تسجيل أكبر حصيلة من حوادث المرور في محافظة تونس بـ (23.04 بالمائة)، تليها محافظة بن عروس (8.8 بالمائة) ثم صفاقس (7.5 بالمائة) فمحافظة نابل وأريانة وسوسة، وشهدت ولاية توزر أقل نسبة من الحوادث بـ (1 بالمائة).
دلالات