تونس: تضرر 20 ألف موقع إلكتروني بسبب خلل OVH

10 نوفمبر 2017
اشتكى مستخدمون حول العالم من العطل (Getty)
+ الخط -
أفاد "اتحاد الصناعة والتجارة" في تونس أن الخلل الذي أصاب، أمس الخميس، شركة "أو في إتش" OVH في مدينة ستراسبورغ الفرنسية قد عطل 20 ألف موقع إلكتروني في تونس، ومنع متصفحي شبكة الإنترنت من الدخول إلى مائة بريد إلكتروني في تونس.

"اتحاد الصناعة والتجارة" أوضح أن هذا الخلل الفني متوقع، ووُجهت مراسلات إلى وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي في الحكومة التونسية، منذ العام الماضي، لتلافي ذلك لكن من دون استجابة.

في المقابل، أصدرت الوزارة بلاغاً أشارت فيه إلى أن "وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي تعلمكم أن الوكالة التونسية للإنترنت توجهت، يوم أمس الخميس، بإشعار رسمي إلى شركة OVH لعدم احترامها الفصلين 4 و10 من اتفاقية مكتب تسجيل أسماء النطاقات tn، والقاضية بضرورة توفير بنية تحتية مؤمّنة بالتراب التونسي ومرتبطة بشبكة إنترنت تونسية، وتأمين استمرارية خدماتها بنسبة لا تقل عن 99.7 في المائة، وذلك على إثر حصول عطب بالموزعات التّي هي تحت تصرّفها والتي أثرت على مصالح حرفائها ومستعمليها".

يذكر أن مستخدمين حول العالم اشتكوا من عدم إمكانية الوصول للعديد من المواقع الإلكترونية، بسبب خلل في شركة OVH الفرنسية لاستضافة البيانات.

المساهمون