تونس: الجبهة الشعبية اليسارية تلزم الحياد في انتخابات الرئاسة

18 ديسمبر 2014
جددت الجبهة رفضها التصويت للمرزوقي (فرانس برس)
+ الخط -

تركت "الجبهة الشعبية اليسارية" في تونس، اليوم الخميس، حرية التصويت من عدمه لمرشح "نداء تونس" الباجي قايد السبسي، رافضة في الوقت نفسه، دعم المرشح المنافس المنصف المرزوقي.

وأوضحت في بيان أن "موقفها الانتخابي النهائي من الدور الثاني للانتخابات الرئاسية سيكون بيد قواعدها، تاركة المجال لمناصريها من الناخبين والناخبات للتصويت أو عدم التصويت إلى قايد السبسي".

وجددت رفضها "التصويت للمرزوقي الذي يمثل عودة إلى حكم الترويكا التي فشلت في إدارة البلاد".

وفي هذا السياق، قال القيادي في الجبهة الشعبية، زياد الأخضر لـ"العربي الجديد" إن "الجبهة قررت ترك حرية التصويت لصالح مرشح الرئاسة الباجي قايد السبسي من عدمه، إلى قواعدها"، مضيفاً أن "بيان الجبهة يتضمن تجديد الدعوة إلى قطع الطريق أمام وصول المرزوقي إلى منصب رئيس الجمهورية".

واعتبر الأخضر أن "التذبذب الذي حصل، سببه عدم الوصول إلى موقف موحد داخل قواعد الجبهة"، مشيراً إلى أن "الموقف يختلف كثيراً عن موقف النهضة؛ لأنه يقطع الطريق أمام التصويت للمرزوقي، وإنما سيتم منح حرية الخيار للقواعد بخصوص التصويت للمرشح الثاني من عدمه".

 وسبق للجبهة، التي تمر بحالة انقسام بسبب تباين مواقفها من الانتخابات الرئاسية، أن اعتبرت ترشح السبسي للرئاسة، عودة لرموز النظام القديم والاستبداد.

إلى ذلك، أعلنت شخصيات يسارية معروفة دعمها للمرزوقي، أبرزها محامي شهداء وجرحى الثورة، شرف الدين القليل وغيره.

المساهمون