تونسيون يتبنون حملة لنظافة شوارع مدنهم

فرانس برس

avata
فرانس برس
08 يونيو 2014
F5832F11-8E7E-4021-AF2A-D06C313C7861
+ الخط -


لم تكن تونس، وخصوصاً مدنها الكبرى، تعرف سابقاً انتشار القمامة في الطرقات والشوارع، كانت المدن الرئيسية تبدو نظيفة، اعتماداً على الوعي الحضاري والثقافي للشعب، لكن الأعوام الأربعة الأخيرة، والاضطرابات السياسية التي جرت فيها أثرت في كل مناحي الحياة في البلاد، ما زاد من حجم القمامة المتروكة في الشوارع.
وأمام انتشار القمامة وروائحها الكريهة في مناطق عدة في تونس، وتحول حدائقها الى مكبات عشوائية للنفايات في ظل تراخي أجهزة النظافة وعجز السلطات عن ايجاد حلول، قرر مواطنون مستاؤون النزول إلى الشوارع لتنظيف مدنهم.
دلالات

ذات صلة

الصورة
الأطفال يشاركون الكبار في تنظيف شواطئ الجزائر (العربي الجديد)

مجتمع

أطلقت جمعيات أهلية وفرق كشافة في الجزائر حملات لتنظيف الشواطئ بدعم من وزارات البيئة والداخلية والثقافة والشباب والرياضة، في سياق الاستعدادات لبدء الموسم الصيفي الذي ينطلق في الأول من يونيو/ حزيران المقبل.
الصورة
مبادرة تطوعية في غزة لتنظيف الشاطئ (عبد الحكيم أبو رياش)

مجتمع

يحمل الفلسطيني حسام وشاح، من مدينة غزة، كيساً بلاستيكياً لجمع مخلفات البحر، ضمن مبادرة تطوعية شبابية تهدف إلى تنظيف الساحل من القاذورات التي يقذفها البحر خلال فترات المنخفضات الجوية.
الصورة
ﻣﻌﺴﻠﺔ ﻳﺎ ﺑﻄﺎﻃﺎ

اقتصاد

لم يتخل بائع البطاطا المشوية، محمد عثمان، عن مهنته بعد بلوغه 52 عاماً، حيث ما زال يجول في الشوارع يومياً من السابعة صباحاً حتى السادسة مساءً، دافعاً عربته الصغيرة، بحثاً عن العيش الحلال.
الصورة
تزيين شارع في غزة (عبد الحكيم أبو رياش)

مجتمع

بأشتال الورد والإضاءة الملونة، يزين الفلسطيني أحمد اللوح الشارع المقابل لمنزله في منطقة الصبرة، جنوبي مدينة غزة، بهدف إزالة تجاوزات المواطنين، وتحويل المشهد القاتم، إلى لوحات فنية متكاملة، يزينها الدهان والألوان.
المساهمون