توماس مولر يتوهج في المونديال ويختفي في اليورو

29 يونيو 2016
لعنة اليورو تطارد مولر (Getty)
+ الخط -


يعاني المهاجم توماس مولر نجم منتخب ألمانيا في منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) من أجل إحراز أول أهدافه على الصعيد القاري، لتستمر العقدة للبطولة الثانية على التوالي في منافسات اليورو، بالرغم من تألقه الملفت مع منتخب بلاده في منافسات نسختي كأس العالم الماضيتين.

وشارك مولر مع ألمانيا في منافسات يورو 2012، والذي أقيم في بولندا وأوكرانيا، قبل أن يخرج فريقه من نصف النهائي أمام نظيره الإيطالي، ولم ينجح وقتها في إحراز أي هدف في مباريات الفريق الخمس التي خاضها، قبل توديع البطولة.

وفي منافسات يورو 2016، خاض مولر 4 مباريات، وساهم في انتصارات فريقه وتأهله إلى ربع النهائي القاري، ولكنه فشل أيضا في إحراز أي هدف، لتلازمه "اللعنة القارية" لتسع مباريات متتالية في اليورو.

أما في كأس العالم، فالوضع مختلف تماما بالنسبة لنجم بايرن ميونخ، والذي تألق خلال مباريات نسختي 2010 في جنوب أفريقيا، و2014 في البرازيل، والذي انتهى بتتويج منتخب "الماكينات" باللقب على حساب الأرجنتين.

وأحرز مولر في نسختي المونديال 9 أهداف في 13 مباراة، وساهم بشدة في تحقيق ألمانيا لقب كأس العالم، وبالرغم من تحسن أدائه في الأعوام الأخيرة، إلا أنه لم ينجح في كسر لعنة البطولة القارية حتى الآن، والتي قد تنتهي في الأدوار المتقدمة من البطولة.

المساهمون