تمرد بين لاعبي الأهلي المصري بسبب 900 ألف دولار

10 يونيو 2019
هل تحدث أزمة داخل النادي الأهلي؟ (Getty)
+ الخط -

يعيش فريق الأهلي المصري حالياً فتنة كبيرة، بعد توصل محمود الخطيب، رئيس النادي، إلى اتفاق مبدئي مع رمضان صبحي صانع الألعاب على بقائه في النادي وشرائه من هاديرسفيلد تاون الإنكليزي الهابط إلى الدرجة الأولى، مع تقاضيه راتباً سنوياً يصل إلى 15 مليون جنيه خالصة الضرائب (حوالي 900 ألف دولار أميركي).

وما أن انتشرت الأنباء بين لاعبي الفريق الأهلاوي، حتى بدأت الضغوط من جانب عدد كبير منهم لتعديل عقودهم المالية وزيادة الراتب السنوي، تصدّرهم صالح جمعة لاعب الوسط المهاجم الذي جمّد مفاوضات التمديد لموسمين إضافيين على عقده الحالي، واعتذر عن عدم قبول التجديد نظير 8 ملايين جنيه سنوياً وطلب رفعها إلى 12 مليون جنيه في الموسمين الأول والثاني، ثم 15 مليوناً في الموسمين الثالث والرابع، بإجمالي 54 مليون جنيه في 4 سنوات مقبلة، خصوصاً بعد تلقيه عروضا احترافية.

وشهدت الساعات الأخيرة تطوراً جديداً كان بطله أحمد فتحي، لاعب الوسط المدافع المخضرم وأحد قادة الفريق، الذي طلب زيادة عقده إلى 15 مليون جنيه في الموسم المقبل ومثلها في الموسم الذي يليه، أو الموافقة له على الانتقال إلى ناد خليجي كبير عرض عليه التوقيع موسما نظير مليون دولار (17 مليوناً و500 ألف جنيه).

ودخل في الاتجاه نفسه لاعب آخر كبير وهو عمرو السولية، الذي جدد عقده قبل أسابيع قليلة نظير 7 ملايين جنيه في الموسم الواحد، وأجرى اتصالا مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، طالبه فيه بالبت في وعود الأخير له التي وقّع على أساسها السولية، وتتمثل في التساوي مع لاعبي الفئة الأولى في الفريق.


وطلب محمد هاني، الظهير الأيمن الذي رفض الأهلي قبل أيام قليلة بيعه إلى أيك اليوناني وتمسّك باستمراره في الفريق، تعديل عقده ماليا ورفع راتبه من مليونين إلى 10 ملايين جنيه دفعة واحدة في الموسم الواحد، خالصة الضرائب، والتوقيع لثلاثة مواسم فقط، رافضاً التوقيع لخمسة مواسم، بداعي رغبته في خوض تجربة الاحتراف الأوروبي في نهاية عقده الجديد مع الأهلي، بعد أن يحقق نجاحا مثل الفوز بلقب الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا في تلك الفترة. وقوبل طلبه برفض شديد من سيد عبد الحفيظ، الذي لم يجد سوى رفع الأمر إلى إدارة النادي.

وكان الأهلي توصل إلى اتفاق مع رمضان صبحي على البقاء والتوقيع لثلاثة مواسم مقبلة نظير 45 مليون جنيه، بخلاف قيمة شرائه من فريقه الإنكليزي.

المساهمون